تفاصيل الخبر

image description
icon

اختتام ورشة عمل حول المراجعة والتخطيط لتدخلات الصحة والتغذية بصنعاء

08/يونيو/2021

اختتمت بصنعاء اليوم ورشة عمل حول المراجعة والتخطيط لتدخلات الصحة والتغذية، نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة اليونيسف. 

ناقشت الورشة في أربعة أيام بمشاركة 65 مشاركا من مديري مكاتب الصحة وإدارات التغذية في المحافظات آلية توجيه الموارد المتاحة بما يخدم أغراض صحة المجتمع بالتركيز على الأمهات والأطفال والمواقع التي يصعب الوصول إليها، وكذا تعزيز التدخلات المتكاملة على كافة مستويات النظام الصحي بدءًا بالمجتمع المحلي.


كما تم مناقشة خطة النصف الثاني من العام 2021 للتغذية الصحية وآليات تحديث أنشطتها وفقا لأولويات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وفي الورشة أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى أهمية توحيد المفاهيم فيما يتعلق بالرعاية الصحية الأولية لتكون لها آثار ملموسة على الواقع الميداني .

وأكد ضرورة توظيف وتوجيه الموارد المتاحة ودعم المانحين بما يخدم توجهات الوزارة وتحسين الوضع الصحي .. لافتا إلى أهمية إعادة تعريف مفهوم الرعاية الصحية الأولية بما يتوافق مع توجهات الوزارة .

وتطرق وزير الصحة إلى أهمية تفعيل كافة البرامج الصحية والمراكز والوحدات الصحية في مختلف المحافظات وتشغيلها بالكامل لتقوم بدورها في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية وتخفيف معاناة المواطنين في الأرياف.

وأكد حرص الوزارة على تعزيز الخدمات وتجويدها في المراكز والوحدات الصحية وتوفير الأجهزة والمعدات والكوادر الصحية لتخفيف الضغط على المستشفيات العامة ..مؤكدا سعي الوزارة لتعزيز الأنشطة التكاملية على كافة مستويات النظام الصحي .

ولفت الوزير المتوكل إلى سعى تحالف العدوان إلى إفشال كافة الجهود المبذولة للنهوض بالوضع الصحي في اليمن خاصة بعد استهدافة للبنية التحتية للقطاع الصحي وإمعانه في زيادة معاناة المواطنين .

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية