تفاصيل الخبر

image description
icon

وزارة الصحة تدين جرائم تحالف العدوان في صعدة وعدد من المحافظات


[21/ يناير/2022]

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان، مجازر طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، بالسجن الاحتياطي بمحافظة صعدة والمدنيين في أمانة العاصمة ومحافظات الحديد وعمران وذمار.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن جريمة استهداف طيران العدوان للسجن الاحتياطي بصعدة راح ضحيتها أكثر من 200 شهيدا وجريحا، فيما لا تزال فرق الإنقاذ تعمل على انتشال الضحايا والأشلاء من تحت الأنقاض.

وذكرت أن طيران العدوان استهدف مبنى الاتصالات بمحافظة الحديدة ما أدى إلى استشهاد وإصابة 21 مواطنا.. لافتة إلى استشهاد مواطن وإصابة أثنين جراء استهداف طيران العدوان لمنطقة خيوان بمحافظة عمران.

وأكدت الوزارة إصابة مواطنين جراء استهداف طيران العدوان -باص- بمنطقة العابسية في محافظة ذمار.

وأشارت إلى أن هذه الجرائم تأتي ضمن سلسلة الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني على مدى سبع سنوات .. مؤكدة أن هذا الاستهداف والتصعيد مؤشر على استهتار تحالف العدوان ومرتزقة بحياة المدنيين في ظل صمت الأمم المتحدة المتشدقة بحقوق الإنسان.

وحملت وزارة الصحة، أمريكا والأمم المتحدة، المسؤولية عن هذه الجرائم التي تعد وصمة عار في جبين الإنسانية .. داعية المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، للضغط على تحالف العدوان بوقف الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب اليمني.

وجددت الدعوة للأمم المتحدة للقيام بواجبها لإيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء حتى تستطيع وزارة الصحة إجلاء الضحايا وتوفير المتطلبات الصحية.

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية