تفاصيل الخبر

image description
icon

اختتام دورة تدريبية بصنعاء حول النظام الوطني للمعلومات الصحية

-2022-12-27T16:09:10+03:00->الثلاثاء، 04 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 27 ديسمبر 2022

اُختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول النظام الوطني للمعلومات الصحية نظمها قطاع التخطيط بوزارة الصحة العامة والسكان ممثلاً بالإدارة العامة للمعلومات والبحوث.

واستهدفت الدورة، في يومين بتمويل منظمة اليونيسف، قيادات الوزارة ومديري عموم مكاتب الصحة في المحافظات بهدف مناقشة المؤشرات الإحصائية الصحية.

كما هدفت الدورة للتعريف بالنظام الوطني للمعلومات الصحية ومراجعة المؤشرات الإحصائية الصحية وتعريف المشاركين بدورهم في النظام وكيفية الحصول على المساعدة من داخل النظام وقائمة المؤشرات الإحصائية الصحية.

وفي الختام، أشاد وزير الصحة، الدكتور طه المتوكل، بالخطوات التي نفذتها إدارة المعلومات والبحوث بالوزارة في أتمتة النظام الصحي، معتبراً أتمتة العمل بمكاتب الصحة والمستشفيات خطوة مهمة لضبط العمل الإداري والمالي والفني.

وأشار إلى أهمية الدورة في التعريف بالنظام الوطني للمعلومات الصحية وأهمية هذه المعلومات في تحقيق الكثير من الإنجازات وتنفيذ المشاريع.

وأكد الدكتور المتوكل أهمية إيجاد نظام موحد لاستقبال البيانات وتجميعها من النقاط الطرفية لمقدمي الخدمات الصحية وتخزينها ضمن قاعدة بيانات مركزية موحدة.

من جانبه استعرض مدير الإدارة العامة للبحوث والمعلومات الدكتور نجيب الشرفي أهداف وبرنامج الدورة، والنظام الوطني للمعلومات الصحية الإحصائية وما تم إنجازه حتى نوفمبر 2022م.

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية