تفاصيل الخبر

image description
icon

اختتام اختبارات الزمالة العربية في مساق طب الأطفال بصنعاء

السبت، 20 ذو الحجة 1444هـ الموافق 08 يوليو 2023

اُختتمت بصنعاء، اليوم، الاختبارات العملية (الأوسكي) للزمالة العربية في مساق طب الأطفال عبر الأون لاين "إلكترونياً".

تقدّم للاختبارات، التي نظمها المجلس اليمني للاختصاصات الطبية على مدى يومين بالمعهد العام للاتصالات، 18 طبيبا وطبيبة من مختلف المحافظات تحت اشراف ثمانية ممتحنين داخلياً وخارجياً.

وخلال اطلاعه على الاختبارات أشار نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور مطهر المروني، إلى أهمية الامتحانات التي تمثل نجاحاً في ظل استمرار العدوان والحصار، حيث يمكن للطالب التقدم للامتحان بصنعاء بدلاً من التكاليف الباهظة نتيجة السفر إلى الخارج.

وأشاد بجهود المجلس اليمني للاختصاصات الطبية في إجراء الامتحانات في التخصصات النوعية خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار، منوهاً بدور وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالمعهد العام للاتصالات في تسخير الإمكانات وتوفير القاعات وشبكة الانترنت لتسهيل الاختبارات.

فيما أكد وكيل وزارة الاتصالات للشؤون الفنية، طه زبارة، حرص الوزارة من خلال المعهد العام للاتصالات على توفير البيئة الفنية المناسبة لاستضافة مثل هذه الأنشطة والاختبارات المهمة جدا في إطار التعاون بين وزارتي الاتصالات والصحة.

وتطرق إلى أهمية الامتحانات التي جرت عبر أون لاين في صنعاء، مشيرا إلى أن وزارة الاتصالات ممثلة بالمعهد العام للاتصالات سخر إمكانياته لتهيئة وإجراء الامتحانات من خلال توفير التجهيزات الفنية والإنترنت بسرعات عالية.

وخلال الزيارة بحضور وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي، الدكتور علي جحاف .. أكدت أمين عام المجلس اليمني الدكتورة أثمار حسين، أن إجراء الاختبارات باليمن يأتي لتخفيف معاناة الطلاب من مشقة السفر للخارج في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

ونوهت بدعم وزير الصحة للمجلس، لفتح مساقات وتخصصات نادرة ومواصلة الأنشطة والبرامج ذات الصلة بتطوير مستوى الخدمات الطبية والتفوق العلمي للكادر اليمني في مختلف التخصصات.

وأشادت الدكتورة أثمار بدور المعهد العام للاتصالات في تسخير كافة الامكانات وتوفير القاعات وشبكة الانترنت لتسهيل الاختبارات.

حضر الاختتام عميد المعهد العام للاتصالات، عبدالكريم الآنسي، ونائبه للشؤون المالية، حكيم قاسم، والمسجل العام في المجلس اليمني، عصام أحمد عبدالعزيز.

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية