تفاصيل الخبر

image description
icon

تدشين مخيم طبي مجاني للعيون بمجمع آزال الطبي بأمانة العاصمة

السبت، 18 محرم 1445هـ الموافق 05 أغسطس 2023
دشن نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور مطهر المروني، اليوم، المخيم الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمجمع آزال الطبي بمديرية آزال في أمانة العاصمة.
ويستهدف المخيم الذي يستمر أسبوعا وينفذه المجمع الطبي بمديرية آزال بالتعاون مع مكتب الصحة بالأمانة وبدعم من مؤسسة الزهراء معاينة ٥٠٠ حالة مرضية، فيما سيتم إجراء ١٥٠ عملية إزالة مياه بيضاء وزرع عدسات للحالات الحرجة.
وفي التدشين، الذي حضره وكيل وزارة الصحة الدكتور علي جحاف و عضوا الهيئة الادارية بأمانة العاصمة شرف الهادي وعادل العقاري ومدير المديرية محمد الغليسي، أكد الدكتور المروني أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية المجانية للمواطنين لا سيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها المواطن بسبب العدوان والحصار.
كما أكد حرص وزارة الصحة بالتعاون مع أمانة العاصمة تنفيذ المخيمات الطبية للمواطنين في الأمانة وبقية المحافظات للتخفيف من معاناة المواطنين.
و دعا التجار ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية المجانية ، مثمنا جهود مؤسسة الزهراء وإدارة مجمع آزال الطبي في تنفيذ ودعم هذا المخيم الطبي المجاني.
من جهته، أكد العقاري ومدير مديرية آزال أهمية تنفيذ وإقامة المخيمات الطبية المجانية التي تخفف من معاناة المواطنين ، مشيرين إلى حرص امانة العاصمة بالتعاون مع وزارة الصحة على إقامة المخيمات الطبية المجانية في الأمانة.
ودعا العقاري والغليسي المؤسسات الداعمة و التجار والميسورين إلى المبادرة في دعم هذه المخيمات المجانية لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مثمنين دعم مؤسسة الزهراء وجهود كوادر مجمع آزال إدارة وفنيين وأطباء في تنفيذ هذا المخيم الطبي المجاني.

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية