تفاصيل الخبر

image description
icon

افتتاح مساقي طب وجراحة الوجه والمسالك البولية في محافظة إب

الخميس، 01 صفر 1445هـ الموافق 17 أغسطس 2023

افتتح المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية، مساقي طب وجراحة الوجه والفكين والمسالك البولية في المركز التدريبي بهيئة مستشفى الثورة التعليمي في محافظة إب.

وفي الافتتاح، أكد الأمين العام المساعد للأمانة العامة للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية، الدكتور مطيع أبو عريج، حرص المجلس على تأهيل الكوادر الطبية، التي تساعد في النهوض بواقع القطاع الصحي.. مشيدا بجهود قيادة الهيئة في توفير مكونات التدريب وشروط نيل الزمالة اليمنية.

وأشار إلى أن هذا الافتتاح يأتي في إطار سعي قيادة الوزارة لتأهيل الكوادر الطبية علميا وأكاديميا؛ مما يعكس أثر تجويد الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وفق أعلى المستويات.

بدوره، أوضح رئيس هيئة مستشفى الثورة التعليمي، الدكتور عبدالغني غابشة، أن تدشين برنامج المساقات الجديدة سيسهم في إيجاد كوادر طبية مؤهلة قادرة على مواكبة التطورات العلمية الحديثة.. مشيرا إلى النجاح الكبير الذي حققه برنامج الماجستير في المساقات التي تم افتتاحها خلال الفترة الماضية.

وثمن الدكتور غابشة اهتمام وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، بالجانب الصحي في محافظة إب.. مؤكدا أن الهيئة وكافة كوادرها سيعملون بكل جهد لتحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء وافتتاح كافة المساقات الطبية.

إلى ذلك، دشن نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة التعليمي، الدكتور محمد عامر، اختبارات القبول التنافسية في مساقات طب الأطفال والجراحة العامة والنساء والولادة والباطنه والعظام لعدد 46 طبيبا وطبيبة.

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية