تفاصيل الخبر

image description
icon

السبت القادم.. تدشين مخيم مجاني للعيون في باجل بالحديدة

الأحد، 04 صفر 1445هـ الموافق 20 أغسطس 2023

تدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة، السبت القادم، المخيم المجاني الـ 55 لطب وجراحة العيون بمديرية باجل في محافظة الحديدة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، وبتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

يستهدف المخيم على مدى ستة أيام بالتعاون مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة ومستشفى باجل المحوري، إجراء المعاينة المجانية لألف و 500 حالة والعمليات لـ 250 حالة في المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون.

وأوضح رئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة حسن تامة، أن تنفيذ المخيمات الطبية يسهم في تخفيف معاناة المرضى المحتاجين والمعسرين الذين تحول أوضاعهم الصعبة دون السفر إلى مركز المحافظة أو العاصمة للتداوي والعلاج.

وأكد حرص الهيئة على مكافحة العمى من خلال توفير فرص الكشف الطبي والجراحة المجانية وفق منهجية شاملة ومتكاملة تقوم على تنظيم المخيمات الطبية مع مراعاة المناطق ذات الاحتياج والكثافة السكانية.

من جانبه أكد رئيس جمعية الرعاية الصحية الدكتور نشوان العطاب أن المخيم يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بضرورة العناية بالجانب الخيري والإغاثي والإنساني، والاهتمام بالفقراء وتنفيذ أعمال الإحسان والبر، وفي إطار سلسلة المخيمات التي تنظمها الجمعية ضمن المشاريع التكافلية التي تجسد رحمة الإسلام.

وذكر أنه سيتم خلال اليومين الأولين للمخيم الذي سيقام خلال الفترة من 10 - 15 صفر 1445هـ إجراء الفحص والمعاينة وتحديد الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي وإخضاعها لفحوصات ما قبل العمليات.

ودعا الدكتور العطاب، كافة رجال المال والأعمال والخيرين إلى المشاركة في دعم مثل هذه المخيمات الطبية التي تقدم خدماتها مجانا للمرضى، وذلك في إطار مسئوليتهم الاجتماعية تجاه المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان الأمريكي السعودي.

يذكر أن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة نفذت 54 مخيما طبيا تم خلالها معاينة 76 ألفاً و970 حالة وإجراء العمليات لثمانية آلاف و544 حالة، وصرف 45 ألفاً و546 دواءً مجانياً.

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية