تفاصيل الخبر

image description
icon

مناقشة وتقييم الوضع الصحي في إب وتكريم الأطباء في المساقات الطبية المختلفة

السبت، 17 صفر 1445هـ الموافق 02 سبتمبر 2023

كرم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، ومحافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح اليوم، منسقي ومدربي المساقات الطبية في التخصصات المختلفة.

كما تم في حفل التكريم الذي نظمه المجلس اليمني للاختصاصات الطبية ، وهيئة مستشفى الثورة العام، ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، تكريم قيادة السلطة المحلية، ووكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالملك الصنعاني، ورئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية الدكتور عبدالله المطري، ومدير مكتب الصحة عبدالله السماوي، ونواب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة .

وفي الفعالية التي كرست لمناقشة وتقييم الوضع الصحي والخدمي في المرافق الصحية الحكومية والأهلية بالمحافظة.. أشار وزير الصحة العامة والسكان، الى تزامن هذه الفعالية مع الاستعدادات الجارية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشاد بمستوى التأهيل والتدريب للكادر الصحي في إب في المساقات الطبية المختلفة.. لافتا الى أهمية فتح المجال أمام الطبيبات للتأهيل بما يسهم في رفع مستوياتهن العلمية وتطوير الخدمات الطبية.

وحث الوزير المتوكل هيئة مستشفى الثورة على إحراز التقدم المأمول في التخصصات الطبية النوعية كتخصصات القلب والقسطرة القلبية والعيون والنساء والتوليد، لتلبية احتياجات المرضى من الخدمات الصحية وتوفير نفقات وتكاليف سفرهم للخارج أو المحافظات اﻷخرى لغرض العلاج.

وأشار الى أهمية عقد لقاءات دورية لمسؤولي المستشفيات الحكومية والأهلية بالمحافظة لمناقشة القضايا والمشكلات التي تواجه القطاع الصحي وسبل معالجتها .. موجها جميع المستشفيات بالعمل على تجويد خدماتها الطبية والتشخيصية والعلاجية المقدمة للمرضى وبما يحقق رضاهم.

وشدد وزير الصحة على ضرورة الإخلاص في العمل، والالتزام بمبادئ وأخلاقيات مهنة الطب، واستكمال نظام اﻷتمتة والربط الشبكي في جميع المستشفيات والمرافق الصحية خلال فترة وجيزة .

ولفت إلى اﻵثار السلبية الناجمة عن منع دول العدوان دخول المواد المشعة اللازمة لعلاج مرضى السرطان الى البلاد .. حاثا المرافق الصحية على الاهتمام بتوفير الأجهزة الطبية وحاضنات الأطفال والالتزام بالتسعيرة المعتمدة.

فيما ثمن المحافظ صلاح دعم قيادة وزارة الصحة وتعاونها مع السلطة المحلية بالمحافظة لتحسين مستوى الأداء في القطاع الصحي .. منوها بجهود مكتب الصحة وفرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية في تطوير الخدمات الصحية وتدريب وتأهيل الكادر الطبي.

بدوره أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبدالغني غابشة ، أن المساقات الطبية في المحافظة ساهمت في تغطية نقص الكادر الطبي في المرافق الصحية.. مشيرا الى افتتاح مساق جديد في مجال الوجه والفكين لتلبية الاحتياج القائم في هذا التخصص.

حضر الفعالية مستشار المحافظة للشؤون الصحية الدكتور عبدالرقيب الدعيس ونواب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الدكتور محمد عامر، والدكتور صفوان الطاهش، والدكتور سمير النزيلي ، ومدراء عموم الشئون المالية بالهيئة عبدالله الهبوب ، والشئون القانونية عبدالفتاح الجبري، ومستشفى العدين العام الدكتور جمال باشا، ومدراء المستشفيات الريفية والأهلية بالمحافظة .

المصدر سبأ

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية