تفاصيل الخبر

image description
icon

افتتاح قسم الرعاية الصحية للأيتام وأمهاتهم في مستشفى الأم بأمانة العاصمة

الثلاثاء، 11 ربيع الأول 1445هـ الموافق 26 سبتمبر 2023

افتتح نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور مطهر المروني اليوم، قسم الرعاية الصحية للأيتام وأمهاتهم بمستشفى الأم التخصصي في أمانة العاصمة بمناسبة المولد النبوي الشريف، برعاية مؤسسة اليتيم التنموية.

واطلع نائب وزير الصحة ومعه وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الشئون الاجتماعية عبد الوهاب شرف الدين ومدير مؤسسة اليتيم التنموية ماجد عزان، على مستوى التجهيزات الحديثة في قسم الحضانة وطبيعة الخدمات الصحية المقدمة للأيتام وأمهاتهم في المستشفى وبما يسهم في تخفيف المعاناة عن هذه الشريحة الهامة في المجتمع.

وعقب الافتتاح، نظم مستشفى الأم التخصصي بمديرية الصافية، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشاد نائب وزير الصحة الدكتور المروني، بمبادرة المستشفى في تخصيص قسم لرعاية وتقديم الخدمات الصحية للأيتام وأمهاتهم، تزامناً مع الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة التي تذكرنا بسيرة الرسول العطرة والاقتداء بهديه والسير على نهجه في تعزيز التكافل والتراحم بين أوساط المجتمع والعناية بشريحة الأيتام.

وأكد أن احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي بهذا المستوى والزخم يعكس مدى حب أهل اليمن وتعلقهم وارتباطهم بالنبي الخاتم ومنهجه القويم.. مبيناً أن المستشفى يعتبر من المستشفيات الرائدة والمتميزة في تقديم خدمات الرعاية الصحية للنساء والأطفال على مستوى أمانة العاصمة.

فيما تطرق وكيل أمانة العاصمة المساعد شرف الدين إلى مكارم وفضائل النبي وشمائله المحمدية ومنزلته عند الله وملائكته وسائر الأنبياء والناس اجمعين، صلوات الله عليه وآله وسلم، والذي بعث لاخراج الناس من الظلمات إلى النور.

وأكد أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو احتفاءً لتقوية الولاء والمحبة والروابط الإيمانية بالله ورسوله الكريم والقرآن الكريم والرجوع إليه لتطهير الارواح وتنقية العقول واستذكار اخلاقه وقيمه ومنهجه وسلوكه في كيفية إرساء قواعد مجتمع جديد يسوده العدل والإخاء والمساواة.

فيما أشار مدير مستشفى الأم التخصصي الدكتور عبد الكريم حميد ومديرة إدارة الجودة بالمستشفى الدكتورة بشرى الرداعي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بالشكل الذي يليق بعظمة هذه المناسبة، وتجسيد صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بهديه والسير على نهجه.

تخلل الفعالية، قصيدة وفقرات انشادية معبرة عن عظمة المناسبة، وتكريم الأيتام من قبل إدارة المستشفى، وتم تكريم الدكتورة نجيبة عبده سعيد الشرجبي استشاري طب الأطفال بقسم الخدج لجهودها المتميزة في رعاية الأطفال.

المصدر سبأ

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية