تفاصيل الخبر

image description
icon

بدء دورة تدريبية خاصة بإدارة مخازن الإمداد الدوائي بوزارة الصحة

السبت، 15 ربيع الأول 1445هـ الموافق 30 سبتمبر 2023

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية خاصة بإدارة مخازن الإمداد الدوائي وكيفية التخلص من المخلفات الصيدلانية، ينظمها البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة.

تهدف الدورة في خمسة أيام لإكساب 50 مشاركا من مختلف المحافظات معارف حول الدواء ومكونات السياسة الدوائية الوطنية ومراحل تطورها وأهميتها في النظام الصحي، والنظام الوطني للإمداد الدوائي، ومفهوم الأدوية الأساسية وأهميتها.

كما سيتعرف المشاركون على القائمة الوطنية للأدوية الأساسية والدليل العلاجي الوطني وأهميته والخطوات التنفيذية لمحاور سلسلة الإمداد والتقدير الكمي وإدارة نظام المعلومات والاستخدام الرشيد للدواء وتعريف المخلفات الصيدلانية وأنواعها وأسباب حدوثها والإجراءات المطلوبة لفصل وفرز المخلفات.

وفي افتتاح الورشة أكد مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي ،الدكتور سمير السنافي، ومسؤول تطوير القطاع الدوائي بالصحة العالمية، الدكتور علي المحضار، أهمية تبادل الخبرات الميدانية والعلمية لتصحيح مسار إدارة المخازن الدوائية والخروج برؤية واضحة في هذا الجانب.

وتطرقا إلى أهمية الممارسات الجيدة للتخزين وتوزيع الأدوية والتزام الجودة وكيفية تأهيل العاملين لإيجاد دواء آمن وفعال، وشروط التخزين للأدوية والممارسات التي تؤثر على جودة الأدوية والمستلزمات الطبية.

المصدر سبأ 

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية