تفاصيل الخبر

image description
icon

بدء أعمال المؤتمر الثاني للرعاية التنفسية وأمراض الصدر بأمانة العاصمة

الأربعاء، 24 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 08 نوفمبر 2023

بدأت بأمانة العاصمة اليوم، أعمال المؤتمر الثاني للرعاية التنفسية وأمراض الصدر الذي تنظمه هيئة مستشفى الثورة العام بأمانة العاصمة.

ويناقش المؤتمر في يومين، بمشاركة ٣٥٠ مشاركاً من الأطباء والأكاديميين، سبع أوراق علمية حول واقع الرعاية التنفسية وأمراض الصدر في اليمن، ومتطلبات النهوض بواقعها في مراكز ومستشفيات البلاد.

ويهدف المؤتمر إلى رفع كفاءة العاملين في مجال الرعاية التنفسية وتحسين الخدمات الصحية، وتزويدهم بالمعارف العلمية الحديثة في هذا التخصص الطبي، وتعزيز التعاون بين الكوادر الطبية والأكاديمية في مختلف التخصصات، والتعرف على واقع البحث العلمي داخل المؤسسات العلمية والطبية، وبناء استراتيجية وخطط مستقبلية لهذه الأبحاث.

وفي الافتتاح الذي حضره نائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني، أشار مدير إدارة الرعاية التنفسية بمستشفى الثورة - رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عبد الواحد الشامي، إلى أن المؤتمر يمثل فرصة لكافة العاملين في الرعاية التنفسية وأمراض الصدر لتبادل واكتساب الخبرات والمعارف.

وأكد أن المؤتمر يهدف إلى رفع مستوى الوعي في مجال الاستخدام الآمن لأجهزة التنفس الصناعي، إضافة إلى تعزيز التعاون بين الكوادر الطبية والأكاديمية للارتقاء بكفاءة الكوادر الصحية والعاملين في الرعاية التنفسية وتطوير مستوى الأداء.

فيما أكدت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر - استشارية الباطنية وأمراض الصدر الدكتورة ألطاف القمش، أهمية المؤتمر للاطلاع على آخر ما توصلت إليه علوم الطب في الرعاية التنفسية وأمراض الصدر والاستفادة منها في تطوير هذا المجال على مستوى اليمن.

وحثت المشاركين على الاستفادة من الورش وأوراق العمل العلمية وتبادل الخبرات لمواكبة كل جديد في المجال الطبي، والخروج بتوصيات تعزز من عمل أطباء الرعاية التنفسية وتطوير الخدمات.

ويناقش المؤتمر العديد من الأوراق العلمية حول المعالجة بالأكسجين وفحص وظائف الرئة، وغازات الدم، ومعالجة المجاري الهوائية، والانعاش الفوري للقلب والرئة، والتنفس الصناعي للكبار والصغار والأطفال الخدج، وضبط العدوى والتهوية اللا تداخلية.

المصدر سبأ 

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية