تفاصيل الخبر

image description
icon

تدشين مخيم الطمأنينة الخامس للأمراض النفسية والعصبية في أمانة العاصمة

السبت، 05 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 18 نوفمبر 2023
دشن نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور مطهر المروني اليوم مخيم الطمأنينة الخامس للأمراض النفسية والعصبية في مديرية شعوب الذي تنظمه عيادة الطمأنينة بالتنسيق مع مكتب الصحة والمجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية بأمانة العاصمة.

وفي افتتاح المخيم بحضور رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب، أشار الدكتور المروني أوضح أن تدشين هذا المخيم يأتي في إطار حرص وزارة الصحة على إقامة المخيمات الطبية التخصصية لتخفيف معاناة المرضى الذين يواجهون صعوبة في توفير تكاليف العلاج.

ولفت إلى تزامن تدشين هذا المخيم مع الذكرى السنوية للشهيد.. حاثا على تقديم الخدمات الطبية المجانية لأبناء وأسر الشهداء كأقل واجب تجاه ما قدمته تلك الأسر من تضحيات في سبيل رفعة وعزة الوطن.

وندد بما تتعرض له المستشفيات والمراكز الصحية في غزة من استهداف ممنهج من قبل كيان العدو الصهيوني وصولا إلى اقتحامها وقتل كل من فيها من مرضى وكوادر طبية في جرائم حرب مكتملة الأركان ولم يسبق أن حدثت في التاريخ.

فيما أشار مدير مديرية شعوب أحمد الشوتري إلى أهمية المخيمات الطبية في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى بما يسهم في تخفيف معاناة المرضى في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

ولفت إلى ضرورة اهتمام المراكز الصحية في المديرية بتطوير مستوى الخدمات الصحية والمساهمة في تنظيم مثل هذه المخيمات.. مشيدا بجهود كل من أسهم في إقامة هذا المخيم.

بدوره أوضح مدير عيادة الطمأنينة الدكتور محمد الجميل أن المخيم الذي يستمر ستة أيام في مجمع أبن الهيثم الطبي، سيقدم خدمات العلاج النفسي وصرف الأدوية لجميع الحالات المستهدفة مجاناً، بدعم من شركة يمن موبايل ومنظمة يمن أسفير التنموية.

وثمن تعاون قيادة أمانة العاصمة ووزارة الصحة ومجلس الشؤون الإنسانية والجهات الداعمة لإنجاح هذا المخيم الذي يأتي في إطار حرص العيادة على تقديم ما أمكن من خدمات في مجال الطب النفسي لتخفيف معاناة المواطنين.

حضر التدشين مدير مكتب الصحة في المديرية الدكتور أحمد المداني، ومدير مجمع ابن الهيثم الطبي الدكتور عمار الجدري.

المصدر سبأ 

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية