تفاصيل الخبر

image description
icon

الاطلاع على سير الاختبار الكتابي الأولي للزمالة العربية في طب الباطنة

الثلاثاء، 06 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 19 ديسمبر 2023

اطلع مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح ووزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل، اليوم، على سير الاختبار الكتابي الأولي للزمالة العربية في طب الباطنة، عبر الأون لاين، في المعهد العام للاتصالات.

واستمع مفتاح والمتوكل ومعهما نائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني من منسق الزمالة العربية في طب الباطنة، الدكتور يحيى العزي، إلى شرح عن سير الدراسة وآلية اختبار أطباء البورد ومستوى تفوقهم وساعات الدراسة والتطبيق العملي.

وأوضح الدكتور العزي أنه تقدم للاختبار الأولي 30 طبيبا وطبيبة من مختلف المحافظات.. مشيرا إلى أن الاختبار يجري في العديد من الدول العربية في وقت واحد.

ونوه الزائرون بجهود القائمين على المجلس اليمني للاختصاصات الطبية في رفد القطاع الطبي بكوادر مؤهلة ذات تخصصات نوعية يحتاجها البلد وستعمل على التخفيف من معاناة المرضى.

وأشادوا بالتجربة اليمنية الفريدة التي ينفذها المجلس في مواكبة التطور العالمي في مجال التدريب الطبي رغم تداعيات الحصار والعدوان.

رافقهم خلال الزيارة أمين عام المجلس اليمني للاختصاصات الطبية الدكتورة أثمار حسين والأمين العام المساعد للمجلس الدكتور مطيع أبو عريج والمسجل العام بالمجلس عصام أحمد عبدالعزيز.

المصدر سبأ 

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية