تفاصيل الخبر

image description
icon

المروني والمنتصر يتفقدان مراكز معالجة الإسهالات بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء

الأحد، 01 محرم 1446هـ الموافق 07 يوليو 2024 

تفقد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور مطهر المروني ، اليوم سير الخدمات الصحية في عدد من مراكز معالجة أمراض الإسهالات المائية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

حيث اطلع المروني ومعه مدير مكتب الصحة بمحافظة صنعاء الدكتور خالد المنتصر، على الخدمات والأوضاع الصحية في مركز معالجة الإسهالات المائية الحادة بمستشفى الشهيد هاني طومر بمديرية معين بأمانة العاصمة.

واستمعا من مدير المستشفى الدكتور علي المرتضى والقائمين على المركز إلى شرح حول مستوى الخدمات التي يتم تقديمها في معالجة أمراض الإسهالات المائية وعدد المترددين البالغ ألفان و893 حالة، منذ بداية الموجة في 13 مارس الماضي.. لافتين إلى الصعوبات التي يتم مواجهتها وسبل تذليلها.

كما اطلع المروني والمنتصر على سير العمل في مركز معالجة الإسهالات ، ومركز العزل بمستشفى 22 مايو - بضلاع همدان ، محافظة صنعاء.

واستمعا من القائمين على المركز ، إلى إيضاح حول الإجراءات المتخذة في معالجة المرض وأبرز المعوقات التي تواجه سير العمل.

ونوه نائب الوزير ومدير الصحة بالمحافظة بالجهود المبذولة في معالجة أمراض الإسهالات المائية، وأهمية تعزيز التوعية في هذا الجانب، ومضاعفة الجهود لضمان استمرار تقديم الخدمات حتى يتم تجاوز هذه الموجة .

ولفتا إلى حرص الوزارة والمكتب على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير العمل وتوفير الاحتياجات الضرورية لمعالجة هذه الأمراض.

إلى ذلك أوضح مدير مستشفى 22 مايو ، ومدير الترصد بالمحافظة أن حالات الرقود في المركز بلغت 413 حالة من بينها 58 حالة من النساء و63 حالة من الأطفال، فيما بلغت عدد حالات الملاحظة 817 حالة .

المصدر سبأ 

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية