تفاصيل الخبر

image description
icon

بيان وزارة الصحة العامة والسكان بمجزرة العدو الصهيوني بحق النازحين بمواصي خان يونس جنوبي غزة

بيان وزارة الصحة العامة والسكان بمجزرة العدو الصهيوني بحق النازحين بمواصي خان يونس جنوبي غزة

 

 

** الإدارة الأمريكية شريك رئيسي في العدوان وأكاذيب العدو لا تنطلي على أحد**

 

تدين وتجرم وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء جرائم ومجازر كيان العدو الصهيوني المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني 

استهدف جيش الاحتلال مصلى أُقيم على أنقاض "المسجد الأبيض" الذي دمّره الاحتلال في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة استشهد على إثره 20 فلسطينياً حتى هذه اللحظة.

 

وفي سياق متصل ارتكب جيش الاحتلال مجزرة بشعة طالت خيام النازحين وراح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى، في منطقة المواصي غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، التي ادّعى بأنها منطقة إنسانية آمنة.

 

وكحصيلة أولية للمجزرة بحق المواطنين والنازحين في منطقة مواصي محافظة خان يونس، بلغت 90 شهيداً (نصفهم من الأطفال والنساء)، و 300 إصابة بينها حالات خطيرة ولا تزال الطواقم الطبية تتعامل معها حتى اللحظة.

 

- ⁠إن الإدارة الأمريكية كعادتها شريك رئيسي في حرب الإبادة المتواصلة، وهي مسؤولة مباشرة عن مجزرة خان يونس.

 

- ⁠إن الادعاءات التي يسوقها الاحتلال لتبرير ارتكابه مجزرة خان يونس ووجود قيادات للمقاومة كاذبة ولا تنطلي على أحد. إن عقيدة القتل والإبادة الجماعية المتأصلة لدى هذا الكيان الصهيوني لا تحتاج لأي مبررات، فهي عقيدة ثابتة ومستمرة، كما تكشف هذه المجازر عن وجود نية صهيونية مبيتة وخاصة من مجرم الحرب بنيامين نتنياهو لتخريب أي عملية الوصول لاتفاق لوقف العدوان.

 

ندين استهداف جيش الاحتلال قصفه للمنطقة نفسها وذلك بهدف منع الطواقم الطبية والدفاع المدني من الوصول إلى المكان وإسعاف المصابين وانتشال جثامين الشهداء.

 

 ندين بشدة تواطؤ الأنظمة العربية وتبني بعضها لمواقف العدو وتسخير وسائل إعلامها لخدمة الكيان الصهيوني والتغطية على مجازره بحق النساء والأطفال في قطاع غزة، والذي يعتبر خيانة للأمة العربية والإسلامية

 

- ⁠كما ندعو جماهير أمتنا العربية إلى الخروج إلى ميادين العواصم والمدن العربية ، ومحاصرة سفارات وقنصليات الاحتلال، وتصعيد الحراك الشعبي العربي، وملاحقة رموز التطبيع، والضغط على الأنظمة العربية لقطع كل العلاقات والاتفاقيات العسكرية والسياسية والاقتصادية والتجارية والإعلامية مع هذا الكيان المجرم.

 

- ⁠كما ندعو أحرار العالم وكل المتضامنين إلى خطوات جدية لملاحقة الصهاينة ومصالحهم، واستهداف جميع المصالح الصهيونية والأمريكية والغربية، ومحاصرة سفارات العدوان، وشركات السلاح التي تزود الاحتلال بالأسلحة. حان الوقت لينتفض العالم ويَتحّول إلى كتلة غضب عارمة ضد الصهاينة وجرائمهم، وآن الأوان لمعاقبة المجتمع الدولي على تواطؤه وتورطه في هذه المجازر.

 

- ⁠إن الرد على تصعيد العدوان وخاصة مجزرة خان يونس 

 سيكون بتصعيد المقاومة، وتصعيد الضربات والكمائن في ميدان المعركة، ليس في جبهة القتال في غزة؛ بل في جميع جبهات وساحات المقاومة والاشتباك.

 

•نؤكد على استمرارية الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني المظلوم بكافة الوسائل المتاحة، وأنه بإذن الله سيكون إلى تصعيد.

 

  الرحمة الخلود لكل الشهداء والشفاء لكل الجرحي 

 لستم وحدكم.

{ولينصرنّ الله من ينصره} 

والله من وراء القصد

 

بيان صادر عن وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء 

14 يوليو 2024م الموافق- 8محرم 1446هجري

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية