تفاصيل الخبر

image description
icon

بيان تجريم وتنديد بجرائم حرب الإبادة الجماعية المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وبارتكابه اليوم مجزرتين وحشيتين الأولى في مدرسة الرازي التابعة للأونروا بالنصيرات راح ضحيتها 23 شهيداً و73 مصاباً والثانية في منطقة العطار في خان يونس راح ضحيتها 17 شهيداً و26 مصاباً". جلهم من النساء والأطفال

*بيان تجريم وتنديد بجرائم حرب الإبادة الجماعية المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وبدعمٍ أميركي وتواطؤ دولي وصمت عربي**

 

تدين وبشدة وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء بجرائم حرب الإبادة الجماعية المستمرة من قبل كيان جيش الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني النازحين وبدعمٍ أميركي وتواطؤ دولي وصمت عربي

                                                                      

▪︎ أضاف الاحتلال الصهيوني صفحة جديدة إلى سجله الأسود الإجرامي، بارتكابه اليوم مجزرتين وحشيتين الأولى في مدرسة الرازي التابعة للأونروا بالنصيرات راح ضحيتها 23 شهيداً و73 مصاباً والثانية في منطقة العطار في خان يونس راح ضحيتها 17 شهيداً و26 مصاباً". جلهم من النساء والأطفال.كحصيلة أولية 

 

▪︎ ⁠هذه الفظائع يمارسها الكيان الصهيوني بغطاءٍ كامل، ودعم غير مشروط من الإدارة الأميركية، التي تواصل لعب دور الشريك في قتل الشعب الفلسطيني، وتقديمها مختلف أنواع الأسلحة الفتاكة والمحرمة دولياً للاحتلال، وهي مصرة على الاستمرار في هذا الدور حتى لو أدى ذلك إلى إبادة الشعب الفلسطيني بأكمله.

 

▪︎ ⁠المجتمع الدولي بتواطئه في حرب الإباده يقرر الصمت إزاء مشاهد القتل والدمار المستمرة في قطاع غزة، متكيفاً مع هذه الجرائم دون أي تحرك فعلي لوقف هذه المجازر.

 

 ▪︎فلم تعد تأبه الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية بمشاهد أشلاء الأطفال والنساء الذين يُقتلون بدمٍ بارد على يد هذا الكيان المجرم بأسلحةٍ أميركية، ولا يوجد لديها إرادة حقيقية للضغط على الاحتلال لوقف هذه الحرب المدمرة التي لا مثيل لها ضد الشعب الفلسطيني.

 

▪︎ ⁠تُرتكب هذه الجرائم وتتصاعد فيما الأمة العربية صامتة، والأنظمة الرجعية العربية متآمرة، ولا يوجد أي وسائل ضغط عربية حقيقية لوقف هذه المجازر، ما يجعلها شريكة بشكلٍ غير مباشر في حرب الإبادة الصهيونية.

 

▪︎ ⁠رغم فظاعة هذه الجرائم، فإن الشعب الفلسطيني لن يرفع الراية البيضاء، وسيستمر في النضال والمقاومة حتى دحر هذا العدوان، وانتزاع حقه المشروع في الحياة الكريمة على أرضه، رغماً عن أنف الاحتلال وأعوانه.

 

▪︎نؤكد على استمرارية الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني المظلوم بكافة الوسائل المتاحة، وأنه بإذن الله سيكون إلى تصعيد.

 

  الرحمة الخلود لكل الشهداء والشفاء لكل الجرحي 

 لستم وحدكم.

{ولينصرنّ الله من ينصره} 

والله من وراء القصد

 

بيان صادر عن وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء 

16يوليو 2024م الموافق- 10محرم 1446هجري

 

 

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية