تفاصيل الخبر

image description
icon

بيان تجريم وإدانة باستهداف طيران العدوان الإسرائيلي للمنشآت المدنية بالحديدة

وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء تدين بشدة العدوان الصهيوني الغاشم على اليمن وتؤكد أنه لن يمر دون ردٍ قاسٍ ورادع*

 

 

- تدين وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء بأشد العبارات العدوان الصهيوني الجبان الذي استهدف اعيان مدنية ومنشأت خدمية خزانات النفط ومحطة كهرباء الحديدة وميناء الحديدة وتؤكد أن هذا العدوان لن يمر دون ردٍ قاسٍ ورادع.

 

سقط اثر هذا العدوان الإرهابي كحصيلة اولية 80جريح منهم اصابتهم بحروق شديدة موزعين فى مستشفيات محافظة الحديدة ومازالت الحالات فى تزايد ومازالت فرق الإسعاف تعمل لانقاض الضحايا 

 

- ⁠ننعي بكل فخر واعتزاز شهداء العدوان، متمنين الشفاء العاجل للجرحى، هذا العدوان الغاشم، الذي يجري بتنسيقٍ مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتواطؤ بعض الدول العربية التي خانت القضية الفلسطينية، وفتحت أجواءها للطيران الصهيوني لتنفيذ ضرباته الجبانة.

 

الاستهداف المتعمد للاعيان المدينة تعتبر جريمة حرب مكتملة الأركان مما يؤثر على القطاع الصحي نتيجة استهدافه للكهرباء وتوقف مراكز الغسيل الكلوي 

 

- ⁠أثبت الشعب اليمني البطل وقواته المسلحة الباسلة، أنه لن يتراجع أمام هذا العدوان الغاشم، والذي لن يثنيهم عن مواصلة الدفاع عن أرضهم وسيادتهم، كما سيزيدهم إصراراً على مواصلة استنزاف العدو الصهيوني وحلفائه وقوفاً إلى جانب فلسطين ومقاومتها.

-

- ⁠سيبقى اليمن حراً كريماً وعصياً على الانكسار، وشوكةً دائمة في حلق الصهاينة والأمريكان وأنظمة الرجعية العربية. وإن الشعب اليمني الذي صمد على مدار سنوات من العدوان والحصار؛ لا يمكن أن يُهزم وسيواصل كفاحه ونضاله بلا تراجع .

 

بيان وزارة الصحة العامة =صنعاء 

20 يوليو 2024-الموافق 14 محرم 1446هجري

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية