تفاصيل الخبر

image description
icon

الحديدة.. افتتاح وحدتين صحيتين في مديرية الزهرة

الخميس، 11 صفر 1446هـ الموافق 15 أغسطس 2024 

أُفتتحت في مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة، اليوم، وحدتان صحيتان تم إنشاؤهما بدعم من منظمة العمل لمكافحة الجوع، بالتنسيق مع فرع مجلس الشؤون الإنسانية في المحافظة.

حيث تم بناء الوحدتين في عزلتي الخرابة وقباص، وتجهيزهما بالأثاث والمعدات الطبية والمنظومة الشمسية، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين، ومعالجة المرضى وتقديم الإسعافات الأولية الطارئة.

وخلال الافتتاح، ثمن مدير مكتب الصحة في المحافظة، الدكتور خالد المداني، دعم منظمة العمل وتعاون وتنسيق فرع المجلس الأعلى، الذي أثمر في بناء الوحدتين للعُزل المحرومة في مديرية الزهرة.

وأكد أن افتتاح الوحدتين سيُسهم في تخفيف معاناة المواطنين، وتقديم الخدمات الصحية للمرضى، والحد من تكاليف السفر للعلاج، خصوصا في خدمات الرعاية الصحية الأولية.

فيما أوضح نائب مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية في المحافظة، عبدالله الأهدل، أن بناء الوحدتين وتزويدهما بالمعدات والأثاث والطاقة الشمسية يتوجان اهتمام المجلس في توفير المشاريع الصحية لأبناء المحافظة.

وأكد حرص المجلس الأعلى على مساندة جهود مكتب الصحة بالمحافظة في التنسيق مع شركاء العمل الإنساني لتوفير التمويلات لمثل هذه المشاريع، التي تعد من أولويات وأهداف العمل الإنساني، خصوصا في ظل ما تمر به البلاد من تحدِّيات.

حضر الافتتاح مدير الرعاية الأولية في مكتب الصحة بالمحافظة، الدكتور علي حزام، ومسؤول المتابعة والتقييم في فرع المجلس الأعلى، نشوان عبدالله، وضابط المشروع في منظمة العمل لمكافحة الجوع، ماجد الجعفري، والمنسق الميداني، علي إبراهيم، ومدير مكتب الصحة في مديرية الزهرة.

المصدر سبأ 

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية