تفاصيل الخبر

image description
icon

وزير الصحة والبيئة يطلع على سير العمل بقطاع البيئة والإدارات التابعة

الإثنين، 15 صفر 1446هـ الموافق 19 أغسطس 2024 

اطلع وزير الصحة والبيئة الدكتور علي عبدالكريم شيبان، اليوم على سير العمل بالقطاع البيئي والإدارات العامة التابعة له.

واستمع من قيادة وكوادر القطاع إلى شرح عن مستوى أداء الإدارات التابعة للقطاع وأنشطتها وبرامجها والمشاريع قيد التنفيذ والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

وناقش اجتماع برئاسة وزير الصحة والبيئة الدكتور شيبان، ضم قيادة وكوادر القطاع البيئي، الجوانب المتصلة بخطط وبرامج قطاع البيئة والإدارات العامة والسبل الكفيلة بتطوير الأداء البيئي.

وفي الاجتماع أكد الوزير شيبان، أن الوزارة والمؤسسات والهيئات والإدارات العامة بقطاع البيئة، تجدّد اليوم نشاطها بدمج قطاعي الصحة والبيئة اللذين يُعتبران خط الدفاع الوقائي والعلاجي للمواطن.

ولفت إلى دور قطاع البيئة أثناء مرحلة العدوان على اليمن في مواجهة الآفات والأوبئة والتداعيات التي خلفها القصف البيولوجي للعدوان من أسلحة محرمة دولياً والتي ما تزال تأثيراتها إلى اليوم .. وقال "كان لقطاع البيئة رغم العوائق والإمكانات الشحيحة الدور الكبير في هذا الجانب من خلال التوعوية البيئية".

فيما استعرضت قيادة قطاع البيئة، المشاريع والبرامج البيئية المختلفة .. معتبرين، زيارة قيادة وزارة الصحة والبيئة للقطاع، خطوة مهمة للدفع باتجاه تطوير المهام وتنفيذ الأعمال والانتقال من مرحلة إلى مرحلة يكون فيها الجميع بنفس المسؤوليات في خدمة المواطن والوطن.

المصدر سبأ

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية