تفاصيل الخبر

image description
icon

اجتماع برئاسة وزير الصحة والبيئة يناقش الرؤية المشتركة لتحقيق الأمن الدوائي

الإثنين، 22 صفر 1446هـ الموافق 26 أغسطس 2024 

ناقش اجتماع بصنعاء، اليوم، برئاسة وزير الصحة والبيئة الدكتور علي عبدالكريم شيبان، جوانب الشراكة بين القطاعين العام والخاص وفق رؤى استراتيجية لتحقيق الأمن الدوائي.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور علي عباس، وعدداً من قيادات وأعضاء اتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية، الصعوبات التي تواجه مستوردو الأدوية، والحلول والمعالجات اللازمة.

وأكد الاجتماع أهمية تقديم التسهيلات لتيسير وصول الأدوية للبلد، وتبسيط الشروط وإزالة التعقيدات، والحد من الإجراءات التي تؤدي إلى التأخير وتسبب معاناة للبعض، وتعيق وصول كثير من الأصناف المهمة والأساسية.

وفي الاجتماع ثمن وزير الصحة والبيئة دور مستوردي الأدوية في تأمين المخزون الدوائي خلال الفترة الماضية في ظل تداعيات العدوان والحصار.

ودعا إلى تفعيل علاقات التعاون بين القطاع الحكومي ممثلاّ بوزارة الصحة والبيئة والهيئة والقطاع الخاص لحل الاشكاليات القائمة وتأمين المخزون الدوائي، من الدواء الآمن بالجودة العالية والسعر المناسب.

وأكد الوزير شيبان توجه الدولة لدعم الصناعة المحلية، وتحفيز رأس المال الوطني للاستثمار في هذا المجال وتهيئة الظروف الملائمة لذلك، مبدياً حرص الوزارة على تذليل الصعوبات التي تواجه مستوردو الأدوية والمصانع الناشئة والتي ما تزال طور التأسيس في إطار توطين الصناعة الدوائية.

من جانبهم ثمن رئيس وأعضاء اتحاد مستوردي الأدوية، جهود قيادة وزارة الصحة والهيئة العليا للأدوية، وتفهمها للقضايا التي تم طرحها في الاجتماع، وسرعة التجاوب والتوجيه بتنفيذ الحلول العاجلة، والسعي لتطوير الأداء العام في الهيئة.

المصدر سبأ

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية