تفاصيل الخبر

image description
icon

اجتماع بصنعاء يناقش آلية التعاون مع مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبية

الثلاثاء، 23 صفر 1446هـ الموافق 27 أغسطس 2024 

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان آلية التعاون مع مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبية لتأمين احتياجات المرافق الصحية في إطار الشراكة الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص.

وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب وزير الصحة ناشر القعود ونائب رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، وضم رؤساء وممثلي قطاعي الأجهزة والمستلزمات الطبية باتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية، إلى التحديات التي تواجه المستوردين.

وتناول سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين الوزارة والهيئة والمستوردين لضمان توفير المخزون اللازم وتأمين الاحتياجات من المستلزمات والأجهزة والمعدات الطبية على المستوى القريب والبعيد بشكل سريع وفعال.

واستعرض الاجتماع مجموعة من المقترحات والحلول المناسبة لتحسين البيئة التنظيمية والآليات المناسبة وتعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والهيئة والاتحاد.

واستمع الوزير شيبان من المستوردين إلى التحديات والصعوبات التي يواجهونها في عمليات الاستيراد والتسجيل والشروط والإجراءات المستحدثة.

وأكد وزير الصحة حرص الوزارة والهيئة على تذليل أي معوقات تواجه المستوردين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لسرعة حركة الاستيراد والتوزيع.. مشيدًا بجهود القطاع الخاص في هذا المجال.

من جانبهم أشاد المستوردون بالجهود التي تبذلها الوزارة لدعم قطاعات المستلزمات والأجهزة والمعدات الطبية.. مؤكدين استعدادهم للتعاون الكامل لتحقيق الأهداف المشتركة.

المصدر سبأ 

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية