تفاصيل الخبر

image description
icon

الرئيس المشاط يدّشن عمليات زراعة صمامات القلب عن طريق القسطرة القلبية باليمن

الخميس، 25 صفر 1446هـ الموافق 29 أغسطس 2024 

دشن فخامة المشير الركن مهدي المشاط اليوم عمليات زراعة صمامات القلب عن طريق القسطرة القلبية باليمن في مركز القلب العسكري.

وفي حفل التدشين، أعرب فخامة الرئيس عن سعادته بتدشين عمليات زراعة صمامات القلب عن طريق القسطرة القلبية لأول مرة في اليمن تجري عمليات بمركز القلب العسكري، وبما يخفف من معاناة المرضى وتسهيل العبء عنهم من السفر إلى خارج البلاد لتلقي العلاج.

وأشاد بجهود القائمين على هذا المشروع الوطني الطبي المهم، وقال "أهدي هذا المشروع الطبي باسم الأيادي التي شاركت في صناعة النجاح وباسم مركز القلب العسكري، وباسم حكومة التغيير والبناء إلى ثورة 21 من سبتمبر المباركة، وأرواح الشهداء وأنات الجرحى والأسرى وكل المضحين ومعركة طوفان الأقصى والفتح الموعود والجهاد المقدس".

وأضاف الرئيس المشاط "أشد على أيادي الجميع، خاصة من صنعت هذا المشروع الناجح" .. مؤكداً أنه بعد ثورة الـ 21 من سبتمبر الإرادة موجودة وسيتم رعاية النجاح والابتكارات في المجال الطبي وغيره من المجالات.

وأكد الحرص على مضاعفة جهود الجميع للمضي في تطوير العمل الصحي وتحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية، لافتاً إلى أن المرحلة الراهنة تستدعي تكامل الأدوار والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز التحديات التي فرضها العدوان والحصار.

وأوضح فخامة الرئيس أن من أولويات حكومة التغيير والبناء، الاهتمام بدعم قطاعات الصحة والبيئة والتعليم والمياه والكهرباء وتقديم كل ما من شأنه تحسين الخدمات الأساسية للمواطن .. مثمناً الصمود الأسطوري للشعب اليمني على مدى عشر السنوات الماضية في مواجهة العدوان الأمريكي، السعودي، الإماراتي.

حضر التدشين عضوا المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي والدكتور عبدالعزيز بن حبتور ووزراء الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان، والمالية عبدالجبار أحمد محمد والتربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي، ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران وعدد من قيادات الدولة مدنيين وعسكريين.

المصدر سبأ

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية