تفاصيل الخبر

image description
icon

اجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش أولويات البرنامج الحكومي للقطاع الصحي

الأحد، 28 صفر 1446هـ الموافق 01 سبتمبر 2024 

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصحة والبيئة الدكتور علي عبدالكريم شيبان آلية تنفيذ أولويات البرنامج الحكومي في القطاع الصحي.

واستعرض الاجتماع، بحضور نائب وزير الصحة والبيئة ناشر القعود وضم وكلاء الوزارة ومديري العموم والمكاتب بالمحافظات عبر فيديو الكونفرس، الصعوبات والتحديات التي يواجهها القطاع الصحي في مختلف المحافظات من نقص في الكادر الطبي والتجهيزات والامداد الدوائي وسبل معالجتها للارتقاء بالخدمات الطبية والصحية وتجويدها.

وفي الاجتماع أكد وزير الصحة والبيئة ضرورة تكاتف جهود الجميع لتنفيذ أولويات الحكومة في عملية التغير الجذري الذي يهدف إلى رفع مستوى تقديم الخدمات في مختلف القطاعات الحكومية ومنها القطاع الصحي الذي يخدم صحة الانسان .

ولفت إلى أهمية تفعيل المبادرات المجتمعية لدعم القطاع الصحي وخاصة في المناطق النائية ولما لها من دور كبير في تحسين تقديم الخدمات الصحية بجودة وفعالية .

ولفت الدكتور شيبان إلى ضرورة رفع التقارير الشهرية من قبل مدراء العموم والمكاتب والتي من خلالها يتم حل المشاكل التي تواجههم أول بأول .. مؤكدا على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي وتعزيز قيم الإحسان لتسهيل المهام المقدمة للجمهور .

المصدر سبأ

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية