تفاصيل الخبر

image description
icon

وزير الصحة والبيئة يتفقد سير العمل بالمختبر الوطني للرقابة على الأدوية

الأحد، 28 صفر 1446هـ الموافق 01 سبتمبر 2024 

تفقد وزير الصحة والبيئة الدكتور علي عبدالكريم شيبان اليوم سير العمل في المختبر الوطني للرقابة على الأدوية التابع للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية.

واستمع الوزير ومعه نائبه الدكتور ناشر القعود ، إلى شرح من رئيس الهيئة الدكتور علي عباس حول الخدمات التي يقدمها المختبر وإمكاناته التي تضمن فحص الأدوية بالشكل الأمثل وضمان وجود دواء آمن وفعال ، بالإضافة إلى الاحتياجات التي يتطلبها لزيادة قدرته الإنتاجية.

وفي الزيارة أكد الوزير شيبان ضرورة التركيز على الأمن الدوائي وتحديث آليات العمل لمنع استغلال الظروف التي تمر بها البلاد وضبط أي أدوية مزورة أو ذات جودة وفعالية أقل أو مضرة بصحة المواطن.

وشدد على أهمية التحلي بروح المسؤولية والعمل بمهنية بعيداً عن أي مؤثرات لا تخدم السوق الدوائي.. لافتاً إلى ضرورة تشجيع الصناعات الدوائية المحلية وتوفير كافة الإمكانات بما يساهم في تطوير القطاع الدوائي في اليمن وضمان توفير احتياجات القطاع الصحي من الأدوية وتوفير مخزون استراتيجي يلبي احتياجات البلاد خلال المرحلة المقبلة .

وثمن وزير الصحة والبيئة جهود الهيئة العليا للأدوية والكوادر العاملة فيها لتحقيق الجودة والفعالية الدوائية كون الدواء مرتبط بحياة الإنسان .

المصدر سبأ

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية