تفاصيل الخبر

image description
icon

المساوى والقعود يفتتحان مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى العسكري بتعز

الأربعاء، 08 ربيع الأول 1446هـ الموافق 11 سبتمبر 2024 

افتتح القائم بأعمال محافظة تعز أحمد أمين المساوى، ونائب وزير الصحة والبيئة، الدكتور ناشر القعود، اليوم مركز الغسيل الكلوي في المستشفى العسكري، والذي يضم 20 سريراً وجهاز غسيل كلوي بدعم وزارة الصحة والبيئة.

وخلال الافتتاح الذي حضره وكيل المحافظة نور الدين المراني، ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، العميد محمد الخالد، أشاد المساوى بدعم وزارة الصحة والبيئة في تجهيز مركز الغسيل الكلوي وتشغيله بسعة 20 سريرًا، ما يُعد خطوة مهمة لتحسين الرعاية الصحية لمرضى الفشل الكلوي في المحافظة.

وأكد أن افتتاح المركز يترجم توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، في توفير بنية تحتية صحية تسهم في خدمة المرضى بصورة عامة ومرضى الفشل الكلوي بوجه خاص.

وأشار القائم بأعمال المحافظ، إلى أن افتتاح مركز الغسيل الكلوي، يأتي في غمرة احتفالات الشعب اليمني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

فيما اعتبر نائب وزير الصحة والبيئة، افتتاح مركز الغسيل الكلوي في محافظة تعز إضافة مهمة لتعزيز الخدمات الصحية في المحافظة، وتلبية لاحتياجات مرضى الفشل الكلوي، الذين يحتاجون لجلسات منتظمة، بما يخفف من معاناتهم.

وأكد الحرص على افتتاح المركز للمساهمة في تحسين مستوى الخدمات الطبية لمرضى الفشل الكلوي، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار.

بدوره ثمن مدير مكتب الصحة والبيئة بالمحافظة الدكتور عبدالملك المتوكل، دعم قيادتي وزارة الصحة والبيئة والسلطة المحلية في المحافظة واهتمامهما المستمر بالقطاع الصحي في المحافظة.

المصدر سبأ

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية