تفاصيل الخبر

image description
icon

شعبة الطب الوقائي تختتم دورة في مكافحة الأمراض والأوبئة

السبت، 11 ربيع الأول 1446هـ الموافق 14 سبتمبر 2024 

اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية في مجال مكافحة الأمراض والأوبئة نظمتها دائرة الخدمات الطبية العسكرية " شعبة الطب الوقائي".

هدفت الدورة في عشرة أيام إلى إكساب 57 مشاركا من شعبة الطب الوقائي والمناطق العسكرية معارف حول كيفية مكافحة الملاريا وحمى الضنك والمكرفس والقضاء على مصادر تكاثر البعوض والتعريفات القياسية للترصد الوبائي وسلامة الماء والغذاء والتثقيف الصحي.

وفي الاختتام أشار نائب وزير الصحة والبيئة الدكتور ناشر القعود إلى تزامن الدورة مع الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.. مؤكدا ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بمسببات الإصابة بهذه الأمراض وكيفية الوقاية منها من خلال النظافة وإزالة مصادر تكاثر البعوض الناقل لهذه الأمراض.

كما أكد أهمية التنسيق بين الجهات ذات العلاقة للإسهام في مكافحة هذه الأمراض والقضاء عليها ، لافتا إلى دور المشاركين في الدورة في الوقاية من هذه الأمراض ونقل ما تعلموه في الدورة في الواقع الميداني.

وأوضح الدكتور القعود أهمية تفعيل وتعزيز المبادرات المجتمعية لرفع مستوى الوعي الصحي لدى منتسبي المناطق العسكرية للوقاية من هذه الأمراض والحد من انتشارها.

وفي الاختتام بحضور وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ونائب رئيس دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد عبدالرحمن الدمشقي ومدير مكافحة الأمراض والترصد بوزارة الصحة الدكتور إيهاب السقاف ورئيس شعبة الطب الوقائي أبو يحيى ظاهر .. استعرض نائب رئيس الشعبة الدكتور فؤاد رضوان أهداف ومحاور الورشة ، مشيدا بجهود وزارة الصحة ودائرة الخدمات الطبية العسكرية في إقامة مثل هذه الدورة في رفد المشاركين بمعارف حول مكافحة الأمراض والاوبئة وتعزيز الوعي المجتمع بطرق الوقاية منها.

تخلل الاختتام بحضور نائب مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور محمد الهادي كلمة للخريجين ألقاها رسام جبهان نوه فيها بالمعارف والمعلومات التي تم اكتسابها في الدورة ، قصيدة شعرية وتكريم المشاركين .

المصدر سبأ

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية