تفاصيل الخبر

image description
icon

المجلس الطبي يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

السبت، 11 ربيع الأول 1446هـ الموافق 14 سبتمبر 2024 

نظم المجلس الطبي، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أشار وزير الصحة والبيئة، الدكتور علي عبدالكريم شيبان ، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لما تمثله من محطة للتزود بالمعاني النبيلة من سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى الزخم الرسمي والشعبي للاحتفاء بذكرى مولد خير البرية الذي زلزل عروش أباطرة الشر والبغي والاستكبار.

وتطرق الدكتور شيبان إلى اعتقاد البعض في أن الاحتفال بهذه الذكرى بدعة، في حين أن الاحتفاء بها واجب على أبناء الأمة للتمسك بالقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الكريم عليه وعلى آله الصلاة والسلام .. مشيرا إلى أن البدع هي الاحتفال بسباق الكلاب وافتتاح صالات الرقص وتهيئة أماكن الاختلاط وغيرها التي تساهم في نشر الرذيلة والتفسخ والانحلال الأخلاقي.

وأشاد وزير الصحة بجهود قيادة وأعضاء وكوادر المجلس الطبي واستمرارهم في أداء مهامهم في ظل العدوان والحصار.

من جانبه اشار رئيس المجلس الطبي الدكتور مجاهد معصار إلى أن إحياء مولد الرسول الأعظم، دليل على ارتباط اليمنيين بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم ودعوته التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.

وأوضح أن أبناء الشعب اليمني تربطهم علاقة متجذرة بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم منذ فجر الدعوة الإسلامية .. معتبراً إحياء مولده، محطة لتعزيز الولاء بالمصطفى واستلهام الدروس من سيرته النيرة.

ودعا رئيس المجلس إلى الاحتشاد والمشاركة الواسعة والفاعلة في فعالية الاحتفال بالمولد النبوي المركزية يوم غد الأحد في ميدان السبعين.

بدورهم أشار عضو المجلس الطبي الدكتور توفيق المخلافي، والامين العام المساعد الدكتور أمين الجنيد إلى أهمية إحياء مولد الرسول الأعظم الذي أرسله الله رحمة للعالمين ، مؤكدين حاجة الأمة للسير على نهجه والاقتداء بسيرته خاصة في ظل تكالب الأعداء على الأمة.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وقصيدة شعرية للشبل الشاعر محمد أمين الجنيد وفقرة من التراث الشعبي وتكريم أعضاء المجلس الطبي والمبرزين من كوادر المجلس.

حضر الفعالية نائب رئيس المجلس الطبي الدكتور عبدالكريم شيبان وعدد من أعضاء المجلس والأمين العام المساعد للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية الدكتور مطيع أبوعريج والأمين العام للمجلس الطبي الدكتور عبدالرحمن الحمادي ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بأمانة العاصمة الدكتور همدان باجري.

المصدر سبأ

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية