تفاصيل الخبر

image description
icon

السبت القادم.. تدشين مخيم مجاني للعيون بمديرية فرع العدين في إب

الأحد، 12 ربيع الأول 1446هـ الموافق 15 سبتمبر 2024 

تدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة، السبت القادم المخيم الطبي المجاني الـ(62) لجراحة العيون في مستشفى المزاحن الريفي بمديرية فرع العدين في محافظة إب بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

يهدف المخيم الذي يقام خلال الفترة من 18- 21 ربيع الأول بتمويل من شركة يمن موبايل للهاتف النقال وبرعاية وزارة الصحة والبيئة، إلى تقديم خدمات المعاينة وإجراء 200 عملية تشمل المياه البيضاء، ظفرة الملتحمة، أكياس الجفون الدهنية للمستضعفين في المديرية.

وأوضح رئيس جمعية الرعاية الصحية الدكتور نشوان العطاب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخيم الطبي المجاني يأتي تجسيداً عملياً لمعاني الرحمة والتكافل التي تحملها ذكرى المولد النبوي، وانطلاقا من هدي نبي الرحمة ومبادئ ثورة 21 سبتمبر.

وذكر أنه سيتم خلال اليومين الأول والثاني للمخيم الذي سيقام بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة إجراء الفحص والمعاينة وتحديد الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي وإخضاعها لفحوصات ما قبل العمليات.. مثمنا جهود شركة يمن موبايل في دعم المخيم.

وأشار الدكتور العطاب إلى أن المخيم الذي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي، يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بضرورة العناية بالجانب الخيري والإغاثي والإنساني، والاهتمام بالفقراء وتنفيذ أعمال البر والإحسان، وفي إطار سلسلة المخيمات التي تنظمها الجمعية.

المصدر سبأ

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية