تفاصيل الخبر

image description
icon

مناقشة مشاريع الصحة المنفذة من الهجرة الدولية

[31/أغسطس/2019]عقد بصنعاء اليوم اجتماع ضم رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث عبدالمحسن عبدالله طاووس، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والقائم بأعمال منظمة الهجرة الدولية في اليمن جون مكيو .
جرى خلال الاجتماع الذي حضره وكيل الهيئة الوطنية لقطاع التعاون الإنساني مانع العسل، ووكيل النافدة الواحدة حمزة المختار، استعراض المشاريع الصحية المنفذة من قبل المنظمة، ومدى تلبيتها للإحتياج الصحي ومدى مساهمتها في التخفيف من الكارثة الصحية .

وناقش الاجتماع احتياج القطاع الصحي من الأدوية والمستلزمات الصحية، التي تفتقر إليها الكثير من المستشفيات .

وفي الاجتماع أوضح وزير الصحة أن تدخلات الهجرة الدولية لدعم القطاع الصحي محدود ، بالإضافة إلى عدم التزامها بالاتفاقيات الموقعة مع الصحة .

وأكد أن أغلب المشاريع لا تركز على الأولويات والاحتياج، مشيرا إلى أن التدخل لابد إن يكون حزمة متكاملة لكي تلبي الاحتياج، وتقدم خدمة صحية شاملة يستفيد منها المواطن .

من جانبه أكد رئيس الهيئة، على ضرورة التنسيق المتواصل مع الهيئة الوطنية، ووزارة الصحة قبل تنفيذ المشاريع، من أجل أن تسهم في تقليص الفجوة والإبتعاد عن العشوائية في تنفيذ المشاريع، التي لا تلبي احتياج القطاع الصحي.

بدوره أكد القائم بأعمال منظمة الهجرة الدولية في اليمن، اهتمام المنظمة بالجانب الإنساني، وتقدم الدعم الذي يسهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية الصعبة.

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية