تفاصيل الخبر

image description
icon

وزير الصحة يطلع على امتحانات الكفاءة لمزاولة المهنة الطبية بصنعاء

[25/سبتمبر/2019] اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم على امتحانات الكفاءة لمزاولة المهنة الطبية التي بدأت اليوم بصنعاء وينظمها المجلس الطبي الأعلى .

كما اطلع الوزير المتوكل ومعه وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني على مدى الالتزام باللوائح المنظمة للامتحانات التي تقام في كلية الطب جامعة صنعاء وتقدم لها 600 طبيب وطبيية من حملة البكالوريوس في مجالي الطب البشري والصيدلة.


واستمع وزير الصحة من رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار ونائبه الدكتور عبدالكريم شيبان إلى شرح عن ترتيبات إجراء الامتحانات وتهيئة الأجواء الملائمة لها . مشيرين إلى أن مستوى الإقبال كبير، حيث تم لأول مرة الفصل بين طلاب البكالوريوس والدبلومات.


وأشاد الدكتور معصار والدكتور شيبان بتعاون قيادة وزارة الصحة ومساهمتها في إنجاح مهام المجلس الطبي الأعلى وتسهيل اجراءات امتحانات مزاولة المهنة في مختلف المحافظات.. حاثين جميع الأطباء على الحصول على شهادات مزاولة المهنة من المجلس.


وخلال الزيارة أهاب وزير الصحة العامة والسكان بالمستشفيات في المحافظات بمنع أي عمل بدون شهادة مزاولة المهنة.. داعياً كل الأطباء إلى التقدم للامتحانات للحصول على الشهادة عبر المجلس الطبي الأعلى .


وأكد الدكتور المتوكل أهمية الحصول على شهادة مزاولة المهنة وتحديد الكفاءة في ظل سعي الوزارة لتنظيم العمل في القطاع الصحي وإيجاد كادر مؤهل لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية