Detials of News

image description
icon

القطاعات الخدمية بالحديدة تندد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية

[30/ سبتمبر/2020]


نظم موظفو وعمال عدد من المؤسسات والهيئات والشركات والمكاتب الخدمية والمستشفيات بمحافظة الحديدة اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بالحديدة تنديداً باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها الى ميناء الحديدة.

وفي الوقفة حذرت المنشآت والقطاعات الخدمية بالمحافظة في بيانات صادرة عنها تم تسليمها لمكتب الأمم المتحدة بالحديدة من تداعيات كارثة وشيكة تهدد الشعب اليمني جراء استمرار إحتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان.

وأشارت البيانات إلى أن الكارثة الإنسانية للشعب اليمني تتفاقم في ظل الصمت الأممي والقرصنة السافرة لدول العدوان .. لافتة إلى عدم تعامل الأمم المتحدة بشكل جاد ومسئول مع هذه الكارثة التي تصيب القطاعات الحيوية ، خاصة القطاع الصحي والذي قد يتوقف معظمه بصورة كاملة بسبب انعدام المشتقات النفطية.

وجددت البيانات المطالبة بإيقاف العدوان ورفع الحصار وإلغاء القيود التعسفية التي يفرضها التحالف على دخول السلع الأساسية من غذاء ودواء ومشتقات نفطية لميناء الحديدة والضغط على دول العدوان للإفراج عن السفن المحتجزة والسماح بوصولها إلى الميناء.

وأستنكر البيانات صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المخزي والمعيب تجاه ما ترتكبه دول العدوان من حماقات باحتجاز سفن المشتقات النفطية وقتل اليمنيين بكافة أنواع الأسلحة.

وحملت البيانات الدول الكبرى وتحالف العدوان ومرتزقتهم والأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن مسئولية تفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن .. محذرة من كارثة إنسانية في حال استمر الحصار الجائر على اليمن.

حضر الوقفة التي شاركت فيها سيارات إسعاف تابعة للمرافق والمراكز الصحية الحكومية والخاصة قيادات وموظفو وعمال هيئة مستشفى الثورة العام وصندوق النظافة والتحسين والمؤسسة العامة للكهرباء وشركة النفط اليمنية ومراكز الغسيل الكلوي ومختبرات الصحة المركزية ومكاتب الصحة بمديريات الحوك والحالي والميناء ومستشفيات الأمل والرشيد والحديدة.

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health