Detials of News

image description
icon

اختتام المؤتمر العلمي الأول لبناء القدرات البحثية بالحديدة

[29/ يناير/2021]

اختتمت بمدينة الحديدة اليوم أعمال المؤتمر العلمي الأول لبناء القدرات البحثية وتنمية المهارات السريرية الذي نظمته هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة.

ناقش المؤتمر على مدى يومين عددا من المحاور والأبحاث والدراسات في معالجة وتشخيص الحالات المرضية وتبادل الخبرات والمعلومات.

وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات أبرزها تطوير استخدام التقنيات الحديثة التشخيصية التي تختزل الوقت وتقلل معدل المضاعفات، وإنشاء إدارة خاصة بالأخلاقيات الطبية.

وأوصى بالالتزام بالأدلة العلاجية بالأمراض المعدية والمزمنة بشكل عام، وأمراض الأمهات والتركيز بشكل خاص على الأدوية المستخدمة بالحمل التي قد تسبب مشاكل للأم أو الجنين.

كما أوصى المؤتمر بتركيز البحث العلمي على أبحاث اللقاحات كالفعالية والمأمونية وأبحاث السيطرة على  الأمراض المنقولة بالنواقل كالضنك والملاريا بالحديدة.

وفي الإختتام، بحضور وكيلا وزارة الصحة للطب العلاجي الدكتور علي جحاف والرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد المنصور، أشاد رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل، بالمشاركة الفاعلة للأطباء والإستشاريين والأساتذة من مختلف المحافظات والجامعات في المؤتمر ومناقشة الأبحاث العلمية.

وأوضح أن ما تم تقديمه من أوراق عمل خلال المؤتمر والتوصيات التي خرج بها ستعمل الهيئة على تحويلها إلى مبادرات ضمن أنشطة الرؤية الوطنية وخططها المرحلية.

ولفت إلى أن المرحلة الراهنة تحتم على الجميع التحرك في إطار تفعيل مؤسسات الدولة والاستفادة من القدرات والخبرات لتحقيق التنمية والنهوض في كافة المجالات .. مثمنا دعم وجهود كل من أسهم في إقامة وإنجاح المؤتمر.

فيما أشاد سمير ضبعان في كلمة المشاركين، بدور هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة في التنظيم والإعداد للمؤتمر في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن جراء العدوان والحصار.

‏وخلال الجلسة الختامية بحضور رؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات بالمحافظات جرى تكريم المشاركين والجهات الداعمة للمؤتمر.

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health