Detials of News

image description
icon

وزير الصحة يوجه برفع الجاهزية القصوى لمواجهة حالات انفلونزا H1N1

18ديسمبر/2019 صنعاء - سبأ :

وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، جميع المستشفيات العامةوالخاصة برفع الجاهزية القصوى وإعداد غرف العزل لمواجهة حالات الانفلونزاH1N1 .

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لعدد من المستشفيات بأمانة العاصمة للاطلاع علىغرف العزل والعناية الخاصة بحالات H1N1، وأهاب وزير الصحة بجميع المستشفيات سواء العامة أو الخاصةباستقبال جميع حالات الاشتباه بهذا المرض.

وأكد الدكتور المتوكل جهوزية القطاع الطبي والصحي في مختلف المحافظاتلمواجهة هذا المرض.. لافتاً إلى أن هذه الإنفلونزا الموسمية تحدث كل عام خصوصا فيأيام البرد والمناطق الباردة.

وطمأن وزير الصحة المواطنين بأنه لا قلق كبير من هذه الجائحة فليست كلحالات الاصابة H1N1، مبيناً أنه تم تسجيل ألف و 600 حالة اشتباه بالإنفلونزا الموسميةمنها 48 حالة وفاة بينها 8 حالات فقط مؤكد إصابتها بإنفلونزا H1N1 .

واشار إلى أن نسبة الشفاء من هذا المرض عالية جداً تصل إلى 99 بالمائة إذاتم إسعاف الحالة فور الاشتباه بها.. مشدداً على أن طرق الوقاية والعلاج تعتمد علىالسلوك والوعي من خلال الالتزام بالتوجيهات والتعليمات التوعوية التي تنشرها وزارةالصحة ممثلة بالمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي في مختلف القنوات الفضائيةوالإذاعات والمنشورات .

وأعرب الدكتور المتوكل عن شكره للطواقم الطبية والصحية التي تخاطر بحياتهافي سبيل تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية للحالات المشتبه إصابتها بهذا المرض.

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health