Detials of News

image description
icon

مستشفى فلسطين ينظم فعالية علمية بمناسبة الأسبوع العالمي للرعاية التنفسية

[31/ اكتوبر/2021]

نظم مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة، اليوم فعالية علمية بمناسبة الأسبوع العالمي للرعاية التنفسية بمشاركة نخبة من الأطباء.

وفي الفعالية أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف، اهتمام الوزارة بالأمراض التنفسية من خلال إنشاء إدارة الرعاية التنفسية بالوزارة والعمل على استحداث تخصصات في بعض الكليات بهذا المجال.

ولفت إلى أهمية وجود كوادر تخصصية للأمراض التنفسية باعتبارها من الحالات الحرجة ومن أدق مراحل العلاج.. مشيرا إلى أهمية تطوير القدرات فيما يتعلق باستخدام وصيانة أجهزة التنفس الصناعي وغيرها من الأجهزة المتعلقة بمعالجة الحالات التنفسية.

وحث الدكتور جحاف، المشاركين، على تبادل الخبرات والتكامل فيما بين الأطباء والممرضين لخدمة المرضى من خلال تعميم أساسيات الرعاية التنفسية.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني، إلى أهمية هذه الفعالية لتبادل الخبرات في كيفية التعامل مع الأمراض التنفسية.. مؤكدا أهمية تطبيق البروتوكولات العلاجية.

وألقيت في الفعالية العلمية بحضور مديرة مستشفى فلسطين الدكتورة ندى الوجمان، محاضرات من مدير عام الطوارئ بوزارة الصحة الدكتور علي المفتي، ومدير إدارة الرعاية التنفسية بالوزارة الدكتور سليم هميلة وأخصائية النساء والولادة بمستشفى الثورة الدكتورة إيمان العميسي والدكتور زكريا الأهدل والدكتور بسام صادق، حول الأمراض التنفسية وطرق العلاج والأدوية المستخدمة وتجربة اليمن في هذا الجانب.

وتطرقوا إلى البروتوكولات الوطنية المحدثة بشأن التعامل مع الحالات التنفسية والمعايير المعتمدة لمراكز الاستقبال الصحي، وأهمية استحداث أقسام الرعاية التنفسية في جميع المستشفيات.

وقدمت مداخلات من مديرة مستشفى فلسطين الوجمان ورئيس قسم الرعاية التنفسية في المستشفى هدى الأهدل، ورئيس الجمعية اليمنية لأطباء التخدير الدكتور يحيى الحريبي وعدد من الأطباء والطلاب الحاضرين، حول ما تضمنته المحاضرات من معلومات علمية حول الرعاية التنفسية.. مؤكدين أهمية تبادل المعلومات والخبرات بين الكوادر الطبية بما يسهم في خدمة المرضى.

وكانت رئيسة قسم الأورام بالمستشفى الدكتورة أمل الزوعري، أشارت إلى افتتاح وحدة جديدة للتشخيص المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم.

 

تخلل الفعالية عرض حول الأسبوع العالمي للرعاية التنفسية وإنجازات قسم التنفسية بمستشفى فلسطين خلال الفترة الماضية, وتكريم مديرة المستشفى وكادر قسم الرعاية التنفسية وعدد من الأطباء الفاعلين في مجال الرعاية التنفسية.

 

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health