Detials of News

image description
icon

بدء اختبارات الزمالة العربية في مساق طب الأطفال بصنعاء

[12/ نوفمبر/2021]


بدأت في صنعاء، اليوم، اختبارات -الأوسكي- للزمالة العربية في مساق طب الأطفال عبر الأون لاين -إلكترونياً-.

تقدّم للاختبارات، التي ينظمها المجلس اليمني للاختصاصات الطبية، على مدى يومين للمرة الثانية في المعهد العام للاتصالات  40 طبيبا وطبيبة من مختلف المحافظات، ويشرف عليها ثمانية ممتحنين داخلياً وثمانية خارجياً.

وأوضح الأمين العام المساعد للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية،  الدكتور مطيع أبو عريج، أن الاختبارات تُجرى للمرة الثانية في اليمن عبر -الأون لاين- في مساق طب الأطفال.. مشيراً إلى أن الأطباء المتقدمين للاختبارات سيمرون بثماني محطات خلال اليومين عبر 16 ممتحنا داخليا وخارجيا، بمشاركة أساتذة من محافظة عدن.

وثمّن الدكتور أبو عريج دعم وزير الصحة للمجلس، وفتح مساقات وتخصصات نادرة، ومواصلة الأنشطة والبرامج ذات الصلة بتطوير مستوى الخدمات الطبية والتفوق العلمي للكادر اليمني في مختلف التخصصات.

وأكد الارتقاء بالمستوى العلمي والتعليم الطبي، وتحسين مهارات العاملين في القطاع الطبي.. مشيدا بدور الأساتذة والمدرّبين المشرفين على سير الامتحانات في الزمالة العربية لطب الأطفال.

فيما أشادت مشرفة الاختبارات، الدكتورة هالة الخرباش، بجهود المجلس اليمني في إجراء الاختبارات في التخصصات النوعية، التي يحتاجها البلد، وتسخير كافة الإمكانات، وتوفير القاعات وشبكة الانترنت، لتسهيل الاختبارات.

حضر الاختبارات المسجل العام في المجلس اليمني، عصام أحمد عبدالعزيز.

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health