Detials of News

image description
icon

بدء ورشة خاصة بإحياء الأسبوع العالمي للتوعية بمقاومة مضادات الميكروبات

[01/ ديسمبر/2021]

بدأت بصنعاء اليوم ورشة توعوية خاصة بإحياء الأسبوع العالمي للتوعية بمقاومة المضادات الميكروبات وأثرها على الصحة العامة، تنظمها الإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد الوبائي، بقطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة.

تهدف الورشة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بمشاركة ممثلي المختبر المركزي وفروعه بالمحافظات والمختبرات البيطرية وصحة الحيوان إلى التوعية بعدم استخدام المضادات الميكروبات إلا بوصفة طبية.

وفي الورشة أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور محمد المنصور ومدير إدارة مكافحة الأمراض والترصد الوبائي الدكتور خالد المؤيد، إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بعدم استخدام وتناول المضادات الحيوية إلا بوصفة طبية والالتزام بتعليمات الصيدلي والطبيب عند تناول المضادات الحيوية.

وشدد على عدم استخدام المضادات بشكل عشوائي أو موصوفة لشخص آخر، وحثا الأطباء والمهنيين والعاملين في فريق الرعاية الصحية على عدم وصف المضادات الحيوية إلا وفقاً لخطة علمية تأخذ في الاعتبار الفعالية واختيار المضاد الحيوي المناسب بدقة.

ودعا الدكتور المنصور والدكتور المؤيد إلى التحري عند وصف المضادات في حالات العدوى الفيروسية التي لا تستجيب للمضادات الحيوية وتوعية المرضى  بكيفية الاستخدام الرشيد  للمضادات الحيوية.

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health