Detials of News

image description
icon

بدء ورشة عرض نتائج تقييم تدريب تمكين الصحة العامة بصنعاء


[26/ ديسمبر/2021]

بدأت بصنعاء اليوم الورشة الوطنية لعرض نتائج تقييم تدريب تمكين الصحة العامة لمنسقي الترصد بمختلف المحافظات للفترة ‪2017-2019‬م، ينظمها قطاع الرعاية الصحية بوزارة الصحة.

 تستعرض الورشة بمشاركة 60 مشاركا من مديري مكاتب الصحة ومنسقي الترصد من مختلف المحافظات في يومين البرنامج التدريبي لتمكين الصحة العامة في مجال الوبائيات وعرض نتائج تقييم البرنامج للمراجعة المكتبية والبيانات النوعية والكمية وآلية تطوير التدريب.

وفي الورشة أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور إلى أهمية برنامج تدريب تمكين الصحة لبناء قدرات منسقي الترصد في مجال الوبائيات بهدف الوصول إلى تعزيز نظام الترصد لأحداث الصحة العامة والامراض والاستجابة السريعة للأوبئة .

ولفت إلى أهمية البرنامج في استخدام البيانات لاتخاذ القرار على المستوى المركزي والطرفي .. مؤكدا أهمية تقييم البرنامج الذي نفذ خلال الفترة ‪2017-2019‬م والخروج بمقترحات عملية لتطوير عملية التدريب والتأهيل .

فيما أشار مدير الإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد الدكتور خالد المؤيد إلى أهمية الورش التي نفذت في إطار برنامج تمكين الصحة العامة لبناء القدرات في مختلف المديريات لمواجهة الأوبئة .

ولفت إلى أنه تم تعريف المنسقين في المديريات بمبادئ علم الوبائيات والصحة العامة والإحصاء الحيوي وكيفية الاستقصاء الوبائي والإبلاغ عن الحالات واتخاذ الإجراءات العاجلة والتعريف باللوائح الصحية الدولية.

من جانبه أشار مدير البرنامج التدريبي للوبائيات الحقلية الدكتور عبد الحكيم الكحلاني إلى أن اليمن يشهد انتشارًا للأوبئة نتيجة استمرار العدوان والحصار ما يتطلب بناء القدرات الوطنية في جانب الوبائيات.

ولفت إلى أن البرنامج يأتي في إطار البرامج التدريبية التي تنظمها الوزارة وتستهدف منسقي الترصد بالمديريات.

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health