Detials of News

image description
icon

بدء المسابقة العلمية للمستشفيات المستهدفة بتحسين جودة الأداء


[27/ فبراير/2022]

بدأت اليوم بصنعاء، المسابقة العلمية التنافسية بين المستشفيات المستهدفة بتحسين جودة الأداء المؤسسي، التي تنظمها وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

تتنافس في المسابقة على مدى يومين، عشر هيئات ومستشفيات تضم المجموعة الأولى هيئات مستشفيات الثورة بالحديدة وإب وذمار العام، والثانية مستشفيات العدين العام وبرط العام والمحابشة العام، فيما تضم الثالثة هيئتي مستشفيي الجمهوري بصعدة وحجة ومستشفيي 22 مايو العام بعمران والجمهوري العام بالمحويت.

وفي الافتتاح أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف أهمية المسابقة في تنفيذ برنامج تحسين جودة الأداء المؤسسي في المنشآت الطبية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والطبية وتطبيق معايير الجودة للنهوض بالقطاع الصحي.

 وأشار إلى أن من أولويات الوزارة انتهاج مسار جودة الرعاية الصحية، ضمن رؤية واضحة ومن خلال برنامج تحسين جودة الأداء المؤسسي لنشر ثقافة الجودة بين العاملين بالمستشفى، وتحسين جودة الخدمات في الإدارات والأقسام، وقياس مستوى الأداء وفقاً لمعايير جودة الخدمات.

ولفت الدكتور جحاف إلى أهمية المسابقة في  تحفيز المستشفيات، على الإبداع والابتكار والمبادرة والعمل على تنمية الموارد المتاحة والاستغلال الأمثل للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

واعتبر المسابقة الأولى من نوعها وستعمل نقلة نوعية وحراكاً في جودة الرعاية الصحية بين الهيئات والمستشفيات .. مشيراً إلى أنها تأتي في إطار أنشطة برنامج اعتماد المستشفيات لتجويد الخدمات وتقليل نسبة الوفيات من خلال توفير خدمة طبية ذات جودة للمرضى.

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health