Detials of News

image description
icon

اختتام ورشة عمل لمراجعة استراتيجيتي صحة الأم والطفل والقبالة بصنعاء



اختتمت بصنعاء ،اليوم، ورشة عمل خاصة لمراجعة مسودتي الاستراتيجية الوطنية الصحية لصحة الأم والطفل والاستراتيجية الوطنية للقبالة، تنظمها الإدارة العامة لصحة الأم والوليد بقطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان.

هدفت الورشة إلى تحليل الوضع الصحي فيما يرتبط بالأمهات والمواليد والأطفال والأولويات التي تحددها الاستراتيجية في إطار الاستراتيجية الوطنية للصحة والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وناقشت الورشة في خمسة أيام بمشاركة 80 مشاركا من مختلف الوزارات والقطاعات والجهات ذات العلاقة من مختلف المحافظات ومنظمات دولية ومحلية، التوجهات الاستراتيجية للنظام الصحي الوطني 1444- 1448هـ، وتحليل الوضع الراهن للقطاع الصحي خاصة على صعيد صحة وتغذية الأم والوليد والطفل والقبالة.

كما استعرضت الورشة أولويات تحليل الفجوة وفق متطلبات استراتيجيتي صحة الأم والطفل والقبالة والإطار التنفيذي للاستراتيجيتين والقضايا الحرجة وأولويات التدخل في مجال صحة الأم والوليد وتأهيل القابلات ضمن رؤية - قابلة في كل قرية-، وأثر التعليم الطبي والصحي على جودة تقديم الخدمات وغيرها.

وفي الختام ثمن وكيل الوزارة لقطاع السكان، الدكتور نجيب القباطي، ومديرة عام صحة الأم والوليد بالوزارة، زينب البدوي، جهود المشاركين من مختلف الجهات والمنظمات وحرصهم على إثراء مسودة الاستراتيجيتين بالاراء والمقترحات بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للأم والطفل والحد من الارتفاع المتزايد لوفيات الأمهات والأطفال.

واعتبرا الورشة تجسيداً للتنسيق بين الوزارة وشركاء العمل للخروج برؤية واضحة وهادفة تساهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية للمجتمع حسب الوضع الراهن، وبما يواكب توجهات وموجهات الرؤية الوطنية.

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health