Detials of News

image description
icon

الاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة بمركز الغسيل الكلوي بحجة

الأحد، 28 رجب 1444هـ الموافق 19 فبراير 2023

اطلع مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية علان فضائل ومنسق البرامج بالمكتب الإقليمي للصليب الأحمر الألماني ستفيس على سير العمل بمركز الغسيل الكلوي الخيري بمدينة حجة.

واستمع فضائل وستفيس ومعهما منسق البرامج بالصليب الأحمر في اليمن واصف عباس والامين العام المساعد لجمعية الهلال الأحمر اليمني محمد محسن ورئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع حجة الدكتور عبدالكريم نصار وفاعل الخير في دعم المركز يحيى هاشم سلبه من الفنيين في المركز إلى شرح حول الخدمات المقدمة في المركز وعدد المستفيدين من جلسات الغسيل الكلوي والصعوبات التي يتم مواجهتها.

وأكد فضائل ضرورة وضع المركز ضمن أولويات تدخلات الصليب الاحمر الألماني باعتباره المركز المحوري الذي تقصده مئات الحالات من مرضى الفشل الكلوي بشكل يومي من حجة والمحافظات المجاورة.

وأشار إلى معاناة المرضى جراء سفرهم وبحثهم عن الخدمة الصحية التي غالبا ما يكون فيها المرضى من الاسر الاشد فقرا التي لا تمتلك حتى اجور المواصلات ونفقات الإقامة اثناء الغسيل.

ولفت إلى ضرورة ايلاء المركز جل الاهتمام.. مؤكدا استعداد قيادتي المحافظة والمجلس الأعلى تسهيل كافة أنشطتهم وتدخلاتهم.

بدورها ثمنت ستفيس حرص واهتمام قيادتي المحافظة والمجلس الاعلى على تحسين الخدمات الصحية بالمركز والعمل على ضمان استمراريته بتقديم خدماته للمرضى الوافدين إليه.

وأكدت حرص الصليب الأحمر الألماني على تقديم الدعم للمركز لإسهامه في تخفيف معاناة مئات الأسر التي تفد اليه لتلقي العلاج مجانا.

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health