Detials of News

image description
icon

اجتماع في الهيئة العليا للأدوية لمناقشة أوضاع مستوردي المستلزمات الطبية

الثلاثاء، 15 شعبان 1444هـ الموافق 07 مارس 2023

عقد في صنعاء، اليوم، اجتماع لمستوردي المستلزمات الطبية برئاسة رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، الدكتور علي عباس.

وفي الاجتماع، أكد رئيس الهيئة الحرص على حل كافة الإشكاليات وتذليل الصعاب التي يعاني منها مستوردو المستلزمات والأجهزة الطبية.. مشيرا إلى التسهيلات المقدمة لتسجيل الاجهزة الطبية وفقا للقانون.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الهيئة والمستوردين لتسهيل عمليات الاستيراد وحل الإشكاليات.. مؤكدا أهمية دور المستوردين كشركاء للهيئة في توفير المستلزمات الطبية المطابقة لمعايير الجودة والسلامة وبأسعار تراعي وتناسب الوضع المعيشي للمواطنين.

من جانبه، أكد ممثل الغرفة التجارية في وزارة الصناعة والتجارة، محمد الصديق، على التعاون الكامل لتقديم التسهيلات اللازمة للمستوردين عبر ميناء الحديدة.. منوها بحرص مستوردي المستلزمات الطبية على الاستيراد عبر ميناء الحديدة.

بدورهم، أكد تجار المستلزمات والأجهزة الطبية جاهزيتهم للاستيراد عبر ميناء الحديدة وفق المعايير ذات الجودة الطبية العالية.. مثمنين تعاون الهيئة العليا للأدوية والغرفة التجارية في تقديم التسهيلات والامتيازات التي تضمن الاستيراد الآمن عبر ميناء الحديدة.

حضر الاجتماع مديرو إدارة التسجيل في الهيئة، الدكتور محمد جحاف، والرقابة العليا للأدوية، عمر الجنيد، وإدارة الاستيراد، الدكتور أمين الشرفي.

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health