Detials of News

image description
icon

افتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى الروضة في بني الحارث بأمانة العاصمة

الخميس، 24 شعبان 1444هـ الموافق 16 مارس 2023

افتتح مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني، اليوم وحدة العناية المركزة بمستشفى الروضة للأمومة والطفولة في مديرية بني الحارث بتكلفة 14 مليون ريال بتمويل ذاتي.

واستمع ومعه نائب مدير الصحة بالمديرية الدكتور رشاد الجماعي، من مدير مستشفى الروضة الدكتور مقبل الضبياني ونائبه الدكتور عبدالكريم الحائر، إلى شرح عن التجهيزات الحديثة بالعناية التي ستستقبل الحالات على مدار ٢٤ ساعة عبر أطباء متخصصين.

كما اطلع المروني على سير الخدمات الطبية والعلاجية بأقسام وعيادات مستشفى الروضة، واستمع إلى إيضاح حول مستوى الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى واستفاد منها 89 ألفاً و346 حالة خلال العام الماضي، وبلغ عدد المترددين خلال الربع الأول من العام الجاري 16 ألفاً و218 مستفيداً.

واعتبر الدكتور المروني، افتتاح العناية المركزة بمستشفى الروضة إضافة نوعية لمستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها للمواطنين .. منوهاً بمستوى الخدمات والأعمال التطويرية التي يشهدها المستشفى وافتتاح عيادات وأقسام جديدة.

وأشار إلى أن مشاريع تطوير وتوسعة الخدمات الطبية والعلاجية بالمستشفيات والمجمعات الصحية بالأمانة، تأتي في إطار جهود وخطط مكتب الصحة للارتقاء بأداء القطاع الصحي بالأمانة.

إلى ذلك تفقد مدير مكتب الصحة بالأمانة، مستوى تقديم الخدمات بمجمع بني حوات الطبي في بني الحارث، واستمع من مدير المجمع الدكتور أحمد المؤيد إلى شرح عن تقديم الخدمات لأكثر من 17 ألفاً و338 حالة في مختلف الأقسام والعيادات خلال الربع الأول من العام الجاري.

وناقش اجتماع ضم مدير الصحة الدكتور مطهر المروني، بحضور مديري مكتب الصحة والمجمع الطبي بالمديرية ونوابهم والكوادر الصحية، آلية تطبيق برنامج تحسين جودة الأداء المؤسسي والخدمات الطبية بمجمع بني حوات، وإعادة العمل بقسم الطوارئ التوليدية وتقديم خدمات الولادة والانضباط بالدوام.

واطلع الاجتماع على تقرير إدارة المجمع الطبي حول مستوى الأداء وتقديم الخدمات في أقسام وعيادات المجمع والاحتياجات والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health