Detials of News

image description
icon

تدشين العمليات الجراحية بمستشفى الطوارئ في بني منصور بالحيمة الخارجية

[20/ اغسطس/2020]

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صنعاء اليوم العمليات الجراحية بمستشفى الطوارئ في منطقة بني منصور بمديرية الحيمة الخارجية بإجراء عمليتين جراحيتين.

وأوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر أن فريق الجراحة العامل في إطار المديرية، نجح في إجراء أول عمليتين جراحيتين في قسم الجراحة العامة وجراحة النساء والولادة.

واعتبر تدشين العمليات الجراحية بمستشفى الطوارئ في بني منصور في ظل ظروف العدوان، انجازاً نوعياً يترجم خطة مرحلة التعافي والصمود للرؤية الوطنية لبناء الدولة في محورها التاسع الخاص بالقطاع الصحي.

وأشار إلى أن مكتب الصحة بالمحافظة وبدعم من قيادتي وزارة الصحة والمحافظة، يسعى لتنفيذ الأنشطة التي تضمنتها الخطة لتفعيل أداء المستشفيات الريفية وتأهيلها، بما يمكنها من تقديم خدمات طبية وعلاجية بجودة عالية.

وأكد الدكتور المنتصر أنه سيتم قريباً افتتاح وتدشين العمل ووضع حجر أساس لمشاريع طبية تشمل مستشفيات ومراكز معالجة تخصصية في عدد من المناطق بمديريات المحافظة. 

ولفت إلى أن مستشفى بني منصور سيقدم خدمات لأجزاء كبيرة من مديريات الحيمة الخارجية والداخلية ومناخه وصعفان، نظرا لما تعانيه تلك المناطق من انتشار للأوبئة إضافة إلى طوارئ خط صنعاء الحديدة .. مثمنا دعم الصندوق الاجتماعي للتنمية.

فيما اعتبر نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد الرميم، تدشين العمليات الجراحية بمستشفى الطوارئ ببني منصور خطوة إيجابية بعد أن تسلم مكتب الصحة مبنى المستشفى من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

ولفت إلى أنه تم تأهيل وتجهيز مستشفى الطوارئ خلال فترة قياسية بالشراكة بين الصندوق الاجتماعي للتنمية والسلطة المحلية بالمحافظة وإدارة المستشفى بتكلفة 324 ألف دولار.

وأكد الدكتور الرميم أنه سيتم افتتاح المشروع رسمياً خلال الفترة المقبلة والذي يتضمن أقسام الطوارئ العامة والعمليات الجراحية والعناية المركزة وعناية الأطفال الخدج والحضانات والطوارئ التوليدية الشاملة والأقسام التشخيصية.

وذكر أن المستشفى سيقيم الأسبوع المجاني للخدمات لتخفيف معاناة المواطنين ..مبيناً أنه يجري حاليا تنفيذ مشاريع في معظم مديريات المحافظة، تتضمن تأهيل مستشفى على مستوى كل مديرية وتحسين خدمات المراكز والوحدات الصحية بدعم ومساندة قيادتي وزارة الصحة والمحافظة وشركاء القطاع الصحي المحليين والدوليين.

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health