Detials of News

image description
icon

فريق استشاري يبدأ تقديم استشاراته الطبية في مستشفى 22 مايو بصنعاء

السبت، 04 محرم 1445هـ الموافق 22 يوليو 2023
بدأ فريق طبي من اتحاد الأطباء اليمني - الألماني، اليوم، العمل في تقديم الاستشارات الطبية في مستشفى ٢٢ مايو - ضلاع همدان التعليمي، بمحافظة صنعاء.
وسيستمر الفريق في تقديم استشاراته المجانية على مدى ثلاثة أيام، في إطار التعاون والتنسيق مع اتحاد الأطباء الألماني - اليمني، وبرعاية وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ صنعاء.
وذكر مدير مكتب الصحة في المحافظة، الدكتور خالد المنتصر، أن الفريق الذي يضم الدكتور نجيب الدهبلي، استشاري أمراض المخ والأعصاب، والدكتور يوسف الفرح، استشاري أمراض الدم والأورام، والدكتور حميد كامل، استشاري التخدير والعناية المركزة، سيقدم استشاراته في الأمـراض العصبية، وأمراض الدم والنخاعة العظمى، والأورام.
وأشار المنتصر إلى أن هذه الزيارة تمثل نقطة إنطلاق لتعاون مستقبلي أكبر مع اتحاد الأطباء اليمني - الألماني، لإقامة مخيمات وأنشطة نوعية تسهم في التخفيف من معاناة البحث عن العلاج في الخارج، وإتاحة خدمات لغير القادرين على السفر.
فيما أوضح مدير المستشفى، الدكتور عدنان الشرعبي، أن الفريق في يومه الأول قدم استشارات لعدد 52 زائرا، في مجال المخ والأعصاب و14 زائرا، في مجال أمراض الدم والأورام.
وأشار إلى أن الفريق سيقدم استشاراته في أمراض الصـداع بأنواعه - الدوخـة - التصــــلب اللويحـي المتعدد - أمراض العمـود الفقـــري متلازمـة النفـق الرسفـي - السكتـة الدماغيــة - الخــرف - الشــلل الرعــــاش - متلازمـة تململ الساقين اعتـلال الأعصـاب الطرفيـة - التهـابــــــــات الدمـــاغ - الصـــرع - أورام الدمـاغ - الاضطــرابـــات الحركـــية العصبية، وأمراض فقـر الـدم بأنواعـه الوراثية والمكتسبة، وأمراض النخاع السرطانـيـة، ومنهـا سرطان الدم الحاد والمزمن، وسرطـان النقـوي المتعدد، أو ما يسمى سرطان الخلايـا البلازمية - وسرطــــان الـغدد الليمفاويـة.
وثمن دعم وزارة الصحة وقيادتي السلطة المحلية ومكتب الصحة في المحافظة، وحرصهم على تطوير تقديم الخدمات الصحية والطبية والعلاجية للمواطنين، وتخفيف معاناتهم .

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health