Detials of News

image description
icon

بدء مؤتمر الأورام المؤثرة على الإنجاب والوقاية منها

الأربعاء، 15 محرم 1445هـ الموافق 02 أغسطس 2023
بدأت بصنعاء اليوم أعمال المؤتمر الأول للأورام المؤثرة على الانجاب والوقاية منها، ينظمه قطاع السكان بوزارة الصحة بالتعاون مع المركز الوطني لعلاج الأورام.
ويناقش المؤتمر في يومين بمشاركة 700 طبيب واخصائي واستشاريين في الطب الانجابي والنساء والتوليد وجراحة المسالك البولية والأورام من خلال 19 ورقة عمل، القضايا المرتبطة بالأورام المؤثرة على الإنجاب وكيفية الوقاية منها وسبل المحافظة على قدرة الإنسان على الإنجاب والحلول المناسبة والحديثة للمساعدة على الانجاب لمرضى الأورام.
وفي الافتتاح أعتبر نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور مطهر المروني، المؤتمر من المؤتمرات النوعية التخصصية، والذي يأتي تجسيدا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى على حق المواطن في الحصول على الخدمات الصحية الملبية للاحتياج.
وأكد حرص الوزارة في إطار الرؤية الوطنية تحقيق نظام صحي حديث يلبي احتياج المجتمع، معربا عن أمله في الخروج بتوصيات تلبي احتياج مرضي الأورام.
وتطرق إلى ما تعانيه المرأة نتيجة العدوان والحصار واستخدام الاسلحة المحرمة التي أدت إلى ظهور التشوهات الخلقية لكثير من الأطفال وزيادة الوفيات بين الامهات والمواليد.
من جانبها أكدت رئيسة المؤتمر، الدكتور أروى الأصبحي، أهمية المؤتمر في رفع مستوى وعي الأطباء بخطورة الأورام المؤثرة على الإنجاب والتعرف على طرق التعامل مع تلك الأورام للقضاء عليها والحفاظ على الصحة الانجابية ونشر الوعي الصحي حول الأورام وتأثيرها في الوضع الراهن .
وتطرقت إلى أنه سيتم لفت نظر المعنيين إلى حجم انتشار الاورام المؤثرة علي الانجاب وتحديد المعوقات والتحديات التي تواجه الأطباء في هذا المجال ووضع الحلول المناسبة لها، منوهة بكل من ساهم في عقد هذا المؤتمر والحضور المتميز فيه.

فيما استعرض رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر،الدكتور أحمد علاو، أهداف ومحاور المؤتمر، موكدا أن مشاركة مختلف التخصصات الطبية في المؤتمر سيعمل على توحيد الجهود العلمية وتسخيرها لخدمة المريض والحفاظ على القدرة الإنجابية
فيما أشارت مدير الادارة العامة لصحة الام والوليد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر زينب البدوي، إلى أهمية المؤتمر في تسليط الضوء على الأساليب والطرق الحديثة للمعالجة والمساعدة على الإنجاب ورفع الوعي لدى الأطباء حول الأورام ,تأثيرها على الانجاب وكيفية الوقاية منها، معربة عن أملها في الخروج بتوصيات تدعمها وزارة الصحة وتلبي الاحتياج لمرضى الأورام.

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health