Detials of News

image description
icon

ورشة تعريفية بمشروع الاستجابة التكاملية لأنشطة الصحة في حجة

الأربعاء، 29 محرم 1445هـ الموافق 16 أغسطس 2023

نظم فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في حجة، اليوم، ورشة تعريفية بمشروع الاستجابة التكاملية والشاملة لأنشطة الصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي للحد من المخاطر وتحسين الظروف الإنسانية.

يهدف المشروع، الذي تنفذه منظمة رعاية الأطفال بتمويل صندوق التمويل الإنساني في اليمن "اوتشا" في مديريتي بني قيس ومستبأ إلى المساهمة في الحد من نسبة الوفيات والاصابة بالأمراض وتحسين الخدمات الصحية والتغذوية للسكان النازحين والمتضررين والمجتمعات المضيفة ويستفيد منه 66 الفا و 337 نسمة.

كما يهدف إلى تحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأولية والأمومة والطفولة وتعزيز التوعية الصحية ومعالجة أمراض سوء التغذية من خلال دعم 10 مرافق صحية عن طريق العاملين الصحيين ومتطوعات صحة وتغذية المجتمع.

وفي الورشة نوه مديرو فرع المجلس الأعلى علان فضائل ومكتب الصحة الدكتور أحمد الكحلاني ومشاريع مياه الريف المهندس صالح الفلاحي ومديرية بني قيس محمد الشهاري بدور منظمة رعاية الأطفال في تنفيذ المشاريع المستدامة التي تخفف من وطأة المعاناة، مؤكدين الحرص على تذليل كافة الصعوبات التي تحول دون تنفيذ المشاريع.

فيما استعرض منسق الصحة والتغذية بالمنظمة سامي محمد عبده ، ومسئول إدخال البيانات حضرمي هادي، مكونات وأنشطة مشروع الصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي.

حضر الورشة مديرو الإدارات المختصة بمكتبي الصحة والتخطيط وفرع المجلس ومكتب الصحة بالمديريتين.

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health