Detials of News

image description
icon

مناقشة أنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإب

الأربعاء، 29 محرم 1445هـ الموافق 16 أغسطس 2023

ناقش محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم مع رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر أندريا باسكريلي، الأنشطة التي نفذتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة خلال العام الماضي.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة بشير المغني، مستوى تنفيذ مشروع الدعم الغذائي وسبل العيش للأسر المستضعفة والنازحين وكذا مشروع دعم القدرات الإنتاجية لمشاتل مكتب الزراعة والري بالمحافظة والذي ساهم في رفع القدرة الانتاجية للمشتل من 120 ألف شتلة متنوعة إلى مليون و500 ألف شتلة سنويا.

وتناول الاجتماع الذي حضره رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الدكتور عبدالغني غابشة ومدراء مكتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي والتعليم الفني الدكتور بدر الفرح ومديرية الظهار حميد المتوكل ، ومديرة اللجنة الدولية بالمحافظة ميلاني برواننجرام، الدور الذي ساهمت فيه اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بناء قدرات وتدريب 250 نحال ودعمهم بمستلزمات تربية النحل وخلايا ومستعمرات نحل في مديريتي حزم العدين وفرع العدين بالإضافة إلى دورها في حملة تطعيم ومعالجة الماشية والتي ستنطلق الأسبوع القادم لتغطي 13 مديرية من مديريات المحافظة.

وتطرق الاجتماع إلى ما تم تنفيذه في إطار مشاريع المياه والسجن المركزي وإنشاء مركز تدريب النحالين ومركز أبحاث النحل والمختبر البيطري والدعم الصحي ومشاريع رعاية السجناء و التعاون مع جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع إب وغيرها من المشاريع .

وفي الاجتماع ثمن المحافظ صلاح جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومساندتها للمحافظة في تنفيذ مشاريع خدمية وانسانية في عدة قطاعات.. حاثا على أهمية توسيع مهامها وأعمالها لتشمل مشاريع جديدة تخفف من معاناة المواطنين والنازحين في مختلف مديريات المحافظة.

حضر الاجتماع مدير جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة الدكتور أبو الطيب المتوكل وعدد من المعنيين .

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health