Detials of News

image description
icon

تعز.. دورة حول إدارة النفايات الطبية في المرافق الصحية

الإثنين، 12 صفر 1445هـ الموافق 28 أغسطس 2023

بدأت بمحافظة تعز، اليوم، دورة تدريبية في مجال الإدارة الآمنة للنفايات الطبية، ينظمها مكتب الصحة العاصمة والسكان بدعم البنك الدولي ومنظمة اليونيسف.

تهدف الدورة، التي تستمر 4 أيام، إلى تدريب 35 متدرباً من العاملين في المرافق الصحية المدعومة ضمن مشروع رأس المال البشري، وتزويدهم بمفاهيم النفايات الطبية وسياسات الإدارة السليمة لها، وأثرها الإيجابي، والتعامل معها وفق معايير السلامة.

وفي الافتتاح أكد مدير مكتب الصحة في المحافظة، الدكتور عبدالملك المتوكل، أن الدورة تستهدف المرافق الصحية في مديريات مقبنة، شرعب السلام، شرعب الرونة، التعزية، الصلو، حيفان، وخدير، لرفع مهارات وقدرات الكوادر الإدارية والصحية حول النفايات الطبية.

ولفت إلى أهمية الدورة في تعزيز معارف المتدربين، وتوعيتهم بكيفية التعامل والتخلص من النفايات الطبية بطريقة آمنة وصحية وفقاً للسياسات والإجراءات المتبعة، بما يسهم في الحفاظ على سلامة مقدمى الخدمات الصحية والمرضى ونظافة المرافق الصحية التي يعملون فيها.

من جانبه، أشارت مسؤولة إدارة النفايات الطبية في المكتب، روضة الأمير، إلى أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من دورات تدريبية في مجال الإدارة الآمنة للنفايات الطبية.

وبينت أن الدورة تساعد على تحديد المهام وأساليب إدارة المخاطر والتخطيط، بالإضافة إلى تصنيف النفايات من خلال الفرز والجمع والتخزين والنقل، والتعرف على الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى.

المصدر : سبأ

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health