Detials of News

image description
icon

محافظ حجة يتفقد مشاريع المبادرات المجتمعية والوحدة الصحية في المحربة بمبين

الثلاثاء، 13 صفر 1445هـ الموافق 29 أغسطس 2023

تفقد محافظ حجة، هلال الصوفي، اليوم، مشاريع عدد من المبادرات المجتمعية المدعومة من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية في مديرية مبين.

حيث اطلع المحافظ الصوفي ومعه مديرا المديرية منصور حمزة ومكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني، على مشروع مبادرة مسح وتوسعة طريق القنزحية- المحربة- بيت عامر -العلبطي بطول 5 كيلومترات مع الطرق المتفرعة منها، ويستفيد منها اكثر من 15 الف نسمة.

كما اطلع على مشروع شق طريق حبران الغولتين- وادي غزوان بطول 3 كيلومترات ويستفيد منها أكثر من 3 الاف نسمة، و على حاجة المديرية لتنفيذ مشروع رص طريق العبال الثغراء بطول كيلومترين.

وتفقد المحافظ الصوفي سير العمل في صيانة طريق حجة -المحابشة وما تم انجازه في اصلاح الدوتشات وفتح العبارات التي تنفذها المؤسسة العامة للطرق بدعم صندوق صيانة الطرق تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى أثناء زيارته للمحافظة.

وأشاد المحافظ الصوفي بمستوى الإنجاز في تنفيذ العمل وتوسعة وشق الطرق بمبادرات مجتمعية، مؤكدا الحرص على تنفيذ مشاريع الطرق لتسهيل تنقل المواطنين ووصول الخدمات للمناطق المستفيدة من مشاريع الطرق.

وثمن تنامي الوعي المجتمعي لدى أبناء المديرية واستشعارهم للمسؤولية في مساندة جهود الدولة في عملية البناء والتنمية والاستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، منوها باهتمام المجلس السياسي الأعلى الذي ترجمه دعم وزارة المالية ووحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة.

وأشار محافظ حجة إلى أنه سيتم تنفيذ العديد من المشاريع بمبادرات مجتمعية في المديرية خلال المرحلة الرابعة من دعم المبادرات المجتمعية.

ووجه بإدراج مشروع شق طريق العبال الثغراء ضمن المشاريع الطارئة التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

فيما أشار مدير المديرية إلى تنفيذ أكثر من 50 مبادرة مجتمعية خلال الثلاث المراحل من دعم المبادرات المجتمعية بدعم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

وثمن اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بدعم مشاريع المبادرات المجتمعية في المديرية والمساهمة في تخفيف معاناة أبناء المديرية.

إلى ذلك تفقد المحافظ الصوفي ومدير مكتب الصحة بالمحافظة، ومدير المديرية، الوحدة الصحية بالمحربة.

واستمعوا من مدير الصحة بالمديرية، الدكتور يحيى جحاف، إلى شرح حول الخدمات المقدمة للمرضى والصعوبات التي يتم مواجهتها والحلول الكفيلة بمعالجتها.

ونوه المحافظ الصوفي بالجهود التي يبذلها القطاع الصحي بالمحافظة في توسيع دائرة الخدمات الصحية في كافة المديريات والعزل والقرى، مؤكدا الحرص على مساندة جهود مكتب الصحة بما يكفل ديمومة الخدمات وتطويرها.

المصدر : سبأ

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health