Detials of News

image description
icon

الاطلاع على تدخلات منظمة العمل لمكافحة الجوع بقطاع الصحة بحجة

الجمعة، 16 صفر 1445هـ الموافق 01 سبتمبر 2023

أطلع مديرا فرع الشئون الانسانية في حجة،علان فضائل، ومكتب الصحة، الدكتور أحمد الكحلاني، على تدخلات منظمة العمل لمكافحة الجوع بقطاع الصحة في عبس .

وقيم فضائل والكحلاني ومعهما المنسق الميداني بمنظمة العمل لمكافحة الجوع، الدكتور هادي فطيح، ونائب مدير مشاريع الصحة والتغذية بالمنظمه، الدكتور ماجد الجعفري، الاحتياج الفعلي المتمثل في بناء وتأهيل وحدة الحرجة الصحية متضمنة التأثيث وتزويد المرفق بمنظومة شمسية بالإضافة إلى توفير جميع الاحتياجات الطبية الأخرى بالإضافة إلى احتياجات وحد المحاثرة الصحية.

وخلال الزيارة ثمن فضائل تدخلات المنظمة الحيوية التي ستسهم في تخفيف معاناة الكثير من طالبي الخدمات الصحية بأكثر عزل المديرية افتقارا للخدمات نتيجة استمرار الوضع الراهن، مؤكدا حرص المجلس الأعلى على تصويب عمل شركاء العمل الإنساني.

فيما نوه الدكتور الكحلاني باهتمام قيادتي المحافظة والمجلس الأعلى بالجانب الصحي بالمديرية، موضحا الاحتياج الكبير جراء تزايد إعداد النازحين في ظل موارد وإمكانيات محدودة، مؤكدا ضرورة تضافر جهود شركاء العمل الانساني لتغطية جوانب الاحتياج.

من جانبه أوضح فطيح أن هذا التدخل يأتي في إطار مشروع برنامج الاستجابة العالمية للتغذية الطارئة في اليمن بتمويل من دائرة الشؤون الكنديه الدوليه للمساعدات الإنسانية الذي يستهدف خمسة مرافق وحدة دبن الصحية وبناء وحدة الحرجة الصحية والوحدة الصحية بالمحاثرة والعيادة المؤقتة بمخيم الهيجه والعيادة المؤقتة بمخيم الحبيل.

كما اطلع فضائل والكحلاني على نسبة الإنجاز في مشروع المركز الصحي بمديرية خيران المحرق الذي تنفذه منظمة الإغاثة الدولية، مؤكدين ضرورة إنجاز العمل في الوقت المحدد.

المصدر سبأ

Built and Designed By gov

© Yemeni Ministry Of Health